رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فيديو مثير للجدل.. شخصان يتراهنان على وضع كانيولا بكعب طفل وهما معصوبي العينين.. ونقابة التمريض تتقدم ببلاغ للنيابة العامة.. ومحافظ المنيا يصدر قرارًا بإغلاق الحضانة وتكثيف حملات التفتيش

أرشيفية
أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، فيديو مخيفا يظهر فيه قيام شخصان من محافظة المنيا بالدخولفي رهان من أجل وضع كانيولا في وريد طفل حديث الولادة داخل إحدى الحضانات الخاصة وهو معصوب العينين مما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تركيب كانيولا بكعب طفل

ويظهر الفيديو المتداول دخول الشخص في رهان تحد مع زملائه في العمل من أجل تركيب كانيولا بكعب طفل حديث الولادة لمدة يوم وهو معصوب العينين.

تمريض المنيا تتقدم ببلاغ

وأكدت انتصار رئيف فؤاد نقيب ممرضي المنيا، في شكواها إلى المحامي العام بنيابات جنوب المنيا، أن الفيديو المتداول لشخص يدعي مصطفى محمد عبد العزيز، مقيما في قرية صميم، مركز أبو قرقاص، ومعه شخص يدعى صابر محمد.

وأضافت نقيب ممرضي المنيا، أن كلا الشخصين غير مؤهلين من أجل مزاولة المهنة خصوصا أنهم غير حاصلين على ترخيص من أجل العمل في ذلك المجال من قبل وزارة الصحة وغير مقيدين في نقابة التمريض.

وختم نقيب ممرضي المنيا، شكواها في مطالبة المحامي العام لنيابات جنوب المنيا بسرعة اتخاذ اللازم قانونًا نحو هذه الأماكن غير المرخصة، واتخاذ اللازم قانونًا نحو واقعة الفيديو والتلاعب بأرواح الصغار.

المحافظة تغلق الحضانة

وفي إجراء رسمي، أصدر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، قرارًا بإغلاق وحدة حضانات للأطفال المبتسرين في مركز أبوقرقاص جنوب المحافظة، وذلك عقب رصد مقطع الفيديو المتداول بوسائل التواصل الاجتماعي، لقيام أحد العاملين بالحضانة من منتحلي مهنة التمريض بعمل يهدد حياة أحد الأطفال.

ووجه المحافظ، نائبه الدكتور محمد أبوزيد بالمرور الميداني على الحضانة ومراجعة كافة التراخيص الخاصة بها مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن تجاه مالك الوحدة والعاملين بها.

تكثيف حملات التفتيش

كما شدد محافظ المنيا، على تكثيف الحملات التفتيشية لمتابعة جميع المراكز الطبية الخاصة، والأهلية، ومراجعة حصول العاملين بها على تراخيص مزاولة المهن الطبية.

وأكد المحافظ أن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، قامت بالمرور على الوحدة، حيث رصدت العديد من المخالفات منها انتهاء ترخيص الوحدة وعدم تواجد طبيب الأطفال المختص ومزاولة طبيب امتياز للمهنة دون ترخيص، وممارسة أفراد لمهنة التمريض دون ترخيص، ووجود معمل تحاليل غير مرخص، ووجود حضانات أكثر من المرخص له، سوء تخزين الأدوية.

تم نسخ الرابط