رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

« إجهاض ممرضة وإصابة 8 أخريات».. القصة الكاملة لحادث الاعتداء المروع على طاقم التمريض بمستشفي قويسنا في المنوفية.. وزوج أحد ضحايا الحادث: المتهم عرض عليٌ مليون جنيه

أثناء الواقعة
أثناء الواقعة

واقعة مأساوية شهدها مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية شمالي القاهرة، اعتداء مروعة على طاقم التمريض والعاملات بالمستشفى، مما نتج عنه إجهاض ممرضة وإصابة 8 أخريات.

وأصدر المتحدث العسكري بيانا رسميا بشأن الواقعة بعدما تردد أن مرتكبها ضابط بالقوات المسلحة.

تفاصيل الواقعة

الواقعة وفقا لطاقم التمريض المعتدى عليه، حدثت حينما حضر أحد الأشخاص لمستشفى قويسنا المركزي بصحبة زوجته التي تعاني من نزيف وطلب إسعافها، وحينما أبلغت الممرضات الزوج بأن أطباء النساء مشغولون في إجراء جراحة في الوقت الحالي، انهال الزوج وعدد من مرافقيه بالضرب على الممرضات والعاملات.

ونتج عن ذلك وفق ما قالته الممرضات بالمحضر المحرر للواقعة تعرض إحداهن للإحهاض، فضلا عن إصابة 5 أخريات و3 عاملات.

وبرر المتهمون ما فعلوه بأن طاقم التمريض لم يهتم بحالة المريضة التي كانت تنزف وتعمدوا التلكؤ في إسعافها.

بيان القوات المسلحة

وأصدر المتحدث العسكري المصري، غريب عبد الحافظ غريب بيانا قال فيه إن "القوات المسلحة تتابع عن كثب ما أُثير بمواقع التواصل الاجتماعي بشأن واقعة مستشفى قويسنا المركزي".

وأضاف المتحدث العسكري أن "القوات المسلحة تؤكد على كامل احترامها لمبدأ سيادة القانون، وتهيب بالجميع تحرى الدقة والانتظار لحين انتهاء التحقيقات".

زيارة وزير الصحة المصري

الواقعة أثارت حالة جدل واسعة اضطرت وزير الصحة المصري خالد عبد الغفار إلى التوجه بنفسه إلى محافظة المنوفية لمتابعة تداعيات الموقف.

وخلال زيارته للمستشفى، التقى الوزير بالأطباء، وأطقم التمريض، والعاملين بمستشفى قويسنا المركزي، مؤكدا حرصه على كرامة وسلامة مقدمي الخدمات الصحية.

كما أكد الوزير على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على كرامة وسلامة مقدمي الخدمات الصحية.

النقابة العامة للتمريض بمصر

من جانبها، استنكرت النقابة العامة للتمريض بمصر، الواقعة، وطالبت الجهات المعنية بسرعة التحقيق فيها، لاتخاذ الإجراءات القانونية العاجلة ضد الشخص المتهم بالاعتداء.

حقوق الأعضاء

كما أكدت النقابة أنها لن تتنازل عن حقوق أعضائها من التمريض، "الذين يؤدون دورهم على أكمل وجه دون تقصير"، مشددة على "ضرورة التصدي لحالات الاعتداء على أطقم التمريض بالمستشفيات، حيث أن ترويع الأطقم التمريضية لن يصب في صالح تطوير المنظومة الصحية.

وفجر زوج إحدى ممرضاتمستشفى قويسنايدعى "عبدالحميد" مفاجأة، قائلاً: "المتهم بـ الاعتداء على الطاقم الطبي بالمستشفى عرض عليٌ مليون جنيه للتصالح".

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي، عبر فضائية "الحدث اليوم"، تابع: " أنا مش عارف أرفع عيني في زوجتي، ومش هقدر أعمل كده لحد ما حقها يرجع".

وواصل: "المتهم دي مش أول قصية له.. ومن شهر فقط اعتدى على أحد فروع فودافون بكل بلطجة، وله الكثير من وقائع الشغب في المحافظة".

وأكمل: "مكنش في سيدة من الطاقم الطبي حامل، وموضوع الإجهاد ده شائعة انتشرت عبر السوشيال ميديا

تم نسخ الرابط