رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كردون أمني مشدد.. بدء أعمال إزالة عقار فيصل المحترق بالطريق الدائري

بدأت منذ قليل أعمال هدم عقار فيصل المحترق في نطاق مدينة كرداسة بجوار الطريق الدائري في محافظة الجيزة، وذلك بعد يومين من معاينة اللجان الهندسية.

وبدأ ظهور انهيار جزئي بسقف الطابق الأول وتصدعات بحوائط الطابق الأول والثاني بعد الأرضي، بسبب الحريق الذى نشب فى بدروم العقار والأدوار الأرضى والأول والثانى المستخدمين مخازن للأحذية، حيث استمر الحريق لمدة شهر تقريبا.

وبدأت أعمال الإزالة بشكل يدوى، حيث بدأء العمال بتكسير حوائط الأدوار من الأسفل للأعلى، يدويا حتى لا يؤدى الهدم الى اهتزازات بالعقار، حيث من القرار إزالة الطواب من الأولى وحتى الثالث وسط تواجد أمني مكثف، وغلق جميع الشوارع والطرق المؤدية إلى العقار بكردون أمني للحفاظ على أرواح المواطنين.

ودفعت الأجهزة التنفيذية بقوات أمنية لتشديد الحراسة على عملية الإزالة، حيث تواجد في مكان أعمال الهدم 12 سيارة من قوات الشرطة، و 4 سيارات إسعاف و 3 سيارات من قوات الإطفاء.

يذكر أن المستشار عصام المنشاوى، رئيس هيئة النيابة الإدارية، أمر بإحالة أربعة متهمين من مسئولي التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كرداسة، للمحاكمة التأديبية، وذلك على خلفية المخالفات التي شابت بناء أحد الأبراج السكنية بمحافظة الجيزة ونشوب حريق بمخزن أحذية غير مرخص بهذا العقار والمعروف إعلاميًا "بحريق برج فيصل".

وكانت اللجنة الهندسية قد قررت الإزالة بشكل نهائي عقب المعاينة، بعد إخلاء العقار من المنقولات الخاصة بالسكان، حيث تم استخدام ونش لإخلاء المنقولات مز الوحدات السكنية.

تم نسخ الرابط