رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نهاد أبو القمصان تعلن تبرعها بالدفاع عن ممرضات في واقعة الضرب بمستشفى قويسنا

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

أعلنت المحامية نهاد أبو القمصان تبرعها للدفاع عن الممرضات في واقعة مستشفي قويسنا, وذلك من خلال بوست نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وكتبت:” انا محامية حرة بشتغل فى مكتبى - مش عضوة فى المجلس القومى للمرأة, وان كنت افتخر بالدفاع عن كل البنات والستات والرجالة المحترمين كمان”.

وتابعت :”انا تحت أمرهم ويشرفنى الدفاع عنهم متطوعة, وشكرا للى احال المجرمين للمحاكمة العسكرية, لاعلاء دولة القانون والعدل”.

واقعة مستشفي قويسنا العام

تصدر هاشتاج "مستشفى قويسنا المركزي"،موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في مصر، بعد واقعة اعتداء أهل مريضة على طاقم التمريض في المستشفى، وتداول فيديو للاعتداء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل الواقعة

أوضح بيان نقابة التمريض، تفاصيل الواقعة، التي بدأت عند وصول شخص بصحبة أخيه وعدد من السيدات إلى طوارئ مستشفى قويسنا المركزي، نتيجة لإصابة إحدى السيدات بنزيف بسيط، وذلك في نفس وقت انشغال كافة أطباء النساء بعمليات جراحية أخرى، وعند إبلاغ التمريض للطبيب بتفاصيل الحالة طلب منها إجراء سونار وبعض التحاليل حتى انتهاء العمليات.

وذكر البيان، "إذا بالشخص المصاحب للحالة رفض ذلك وطالب بضرورة مناظرة الحالة وبدأ في سباب العاملين بالمستشفى، في نفس الوقت الذي اصطحب فيه التمريض للحالة وإيداعها بسرير في الطوارئ لإجراء السونار والتحاليل المطلوبة حتى يتم مناظرتها".

وأوضح أنه وفقًا لشهادة التمريض في المستشفى، فإن السيدات المصاحبات للحالة بدأن في تهديد أطقم التمريض بالمستشفى وتوعدوهن بالضرب، وبعدها دخل رجلين لقسم النساء وقاموا بضرب كافة التمريض المتواجد بالقسم، وفي نفس الوقت أخرجت إحدى أطقم التمريض هاتفها للاتصال بالطوارئ تم الاعتداء عليها، لافتة إلى إصابة 6 ممرضات، بالإضافة إلى إصابة ٣ عاملات على إثر تلك الواقعة.

وذكرت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، في بيان لها، أن أحداث الواقعة من العمليات الجراحية.

تم نسخ الرابط