رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تكريمه من الرئيس السيسي وإطلاق اسمه على محور شارع 9 بالمقطم..خمس معلومات عن المستشار عبد المجيد محمود الذى تم عزله من الرئيس الأسبق وعودته مرة أخرى بحكم قضائي

المستشار عبد المجيد محمود
المستشار عبد المجيد محمود

قرار ليس الأول من نوعه، إذ سبقته قرارات شبيهة تصب كلها فى اتجاه تسجيل الشكر والعرفان لحراس منصة العدالة من رجال القضاء، الذين لعبوا أدوارا وطنية وقانونية مهمة فى مراحل حاسمة، وكانوا عونا وسندا لمصر فى محطات مفصلية.

الرئيس يوافق على إطلاق اسم المستشار عبد المجيد محمود على محور شارع 9 بالمقطم

أحدث الحلقات قرار الرئيس السيسى، اليوم بإطلاق اسم المستشار عبد المجيد محمود على أحد محاور المقطم الجديدة، وسبقه فى هذا الشأن قرارات احتفاء وتقدير للمستشار الشهيد هشام بركات، والمستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت عقب ثورة 30 يونيو، وقائمة طويلة من رموز القضاء المصرى الشامخ الذين لم تنس مصر جهودهم ولا تضحياتهم وما قدموه للوطن والمواطنين، سواء على منصة العدالة، أو فى مجالات العمل العام.

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على إطلاق اسم المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام السابق، على المحور الجديد الجاري تنفيذه شمال شارع 9 بمنطقة المقطم، تكريما لرمز قضائي كبير عن رحلة عطائه القضائية المميزة. وتقدمت وزارة العدل وجموع القضاة في كل الجهات والهيئات القضائية، بأصدق آيات الشكر والامتنان إلى رئيس الجمهورية على هذا التكريم، الذي يؤكد تقديره لرجال القضاء المتميزين، ودورهم الراسخ في خدمة وطنهم.

المستشار عبد المجيد محمود يشكر الرئيس السيسي

وعبر المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام الأسبق، عن سعادته بعد توجيهالرئيس عبد الفتاح السيسيبإطلاق اسمه على أحد المحاور الجديدة. وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «أشكر سيادة الرئيس السيسي على هذا التكريم العظيم، الموجه إلى كل عضو نيابة وقضاء في مصر، وهو ما يدل على حرص الرئيس على تكريم القضاء في كل المناسبات»،

ونستعرض معكم خمس معلومات عن المستشارالدكتور عبد المجيد محمود

تم تعينيه نائبًا عاماً عام 2006 وأستمر في المنصب 6 سنوات

أصدر قرارات هامة بحبس الرئيس الأسبق حسني مبارك وأفراد أسرته عام2011

أقاله الرئيس المعزول محمد مرسي في نوفمبر 2012 بالمخالفة للقانون

عاد مره أخرى إلى منصبه بحكم قضائي وأعتذر عن الاستمرار لاستشعاره الحرج

كرمه الرئيس السيسي بإطلاق اسمه على أحد المحاور الجديدة بالمقطم

تم نسخ الرابط