رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كواليس رفض مجلس الشيوخ إضافة مادة «التربية الدينية» للمجموع

رفض لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتبمجلس الشيوخ، خلال اجتماعها هذا الأسبوع،برئاسة الدكتور نبيل دعبس، إضافة مادة التربية الدينية كمادة أساسية للمجموع الكلي.

كواليس رفض مجلس الشيوخ إضافة مادة «التربية الدينية» للمجموع

كان النائب محمد أبو حجازي، عضو مجلس الشيوخ، قدماقتراح برغبة لإضافة مادة التربية الدينية للمجموع الكلي كمادة أساسية، موضحا “أنه سيعمل على تقديم مقترح جديد يتماشى مع ملاحظات الأعضاء فى اللجنة بحيثتكون المادة مناسبة لكل الطلاب الجميع من المسلمين والأقباط، قائلا:" قدر الله وما شاء فعل" .

الاقتراح برغبة المقدم من النائب كان بشأن "اعتبار مادة التربية الدينية في التعليم ما قبل الجامعي مادة أساسية، و إضافتها للمجموع الكلي مؤكدا أن مادة التربية الدينية تكتسب أهميتها من كونها تستهدف تربية النشء تربية سليمة قائمة علي التسامح والرفق والتراحم وغيرها من الأخلاق الحميدة التي تعمل علي تنظيم سلوكيات الفرد وتعاملاته مع المحيطين به، ما يساهم في تجنب حالات التخبط الناشئ عن غيبة القيم الموجهة للسلوك وما يؤدي اليه ذلك من عجز الفرد عن تحديد التوجه الصحيح لأفعاله وعجزه عن التمييز بين الصواب والخطأ.

اقرأ أيضا:الشيوخ يوافق على تعديلات « نائب التنسيقية» للحفاظ على البنية الأساسية للدولة

اقرأ أيضا:برلماني: تعديلات قانون مخالفات البناء الجديد تجيز التصالح فى أوضاع حظرها التشريع الحالي

وأضاف: من ثم فان مادة التربية الدينية تساهم في تكوين جيل يتسم بالاتزان النفسي بعيدا عن التشدد والتطرف وما يستتبعه من سلوكيات منحرفة ، وجرائم لعل آخرها جريمة قتل طالبة بجامعة المنصورة علي يد زميلها .

مجلس الشيوخ يوافق على مقترح النائب حازم الجندى بتعديل بعض مواد مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء وتابع: من هنا ونظرا لأهمية التوعية بتعاليم الدين، من المقترح أن يتم اعتبار مادة التربية الدينية مادة اساسية في التعليم ما قبل الجامعي واضافتها للمجموع الكلي للدرجات، حتى يوليها الطلاب الاهتمام الكافي و حتى تؤتي الثمار المرجوة منها ، نظرا لأن عدم أضافتها إلى المجموع يؤدى إلى تهميشها من قبل الطلاب وعدم الاهتمام بها .

تم نسخ الرابط