رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عمرو أديب: الدولة أنفقت أموالا طائلة على تبطين الترع والزبالة بترجع لك في 100 شكل

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الدولة أنفقت أموالا طائلة على مشروعات تبطين الترع، إذ كانت بدائية جدا لأسباب كثيرة، وكان ذلك يؤدي إلى تعثر وصول المياه لري الحقول، وهو ما أدى إلى إطلاق هذا المشروع، علاوة على أنه يجعل شكلها حضاريا ونظيفا، واستنكر تلويث ترعة العزيزية موضحا: «الناس مش فاهمة إن الزبالة راجعة لها».

وأضاف «أديب» خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «الحكاية»، الذي يعرض عبر شاشة «MBC مصر»، أن الدولة المصرية قسمت المشروع على أجزاء، يبلغ طول كل جزء مسافة تساوي نظيرتها بين الإسكندرية إلى أسوان، وستبلغ تكلفته نحو 14 مليار جنيه مصري.

وتابع: «طالعتنا الصور في هذه الأيام بعدد من المشاهد في الترع بعدما جرى تبطينها وتنظيفها ألقي فيها القمامة، الترعة متبطنة فلة شمعة منورة مصروف عليها ملايين، بعدها رمى المواطنين الأجلاء القمامة فيها، وبالتالي التبطين مبقاش له أي معنى ومياه الري تضررت.. لكن الناس مش فاهمة إن الزبالة راجعة لها».

وأردف، أن هذا الأمر حدث في ترعة سقارة البحرية بمحافظة الجيزة، والمشكلة أنهم قلة من البشر يتسببون في الإضرار بمصلحة الدولة المصرية بالكامل: «الناس مش فاهمة إن الزبالة راجعة لها تاني، لأنها هتتسبب في الأمراض وتقلل المياه وبالتالي الإضرار بحياته».

واستنكر الإعلامي عمرو أديب، هذا التصرف، مشددًا على أنه سيؤثر سلبًا على حياة المواطنين الذين يلقون القمامة في الترع: «بالنسبة للمواطن اللي بيرمي الزبالة، اوعى تفتكر إنك بتتخلص منها، الزبالة بترجع لك في 100 شكل وشكل و100 صورة وصورة، بنصرف مليارات وتروح في الهواء .. تضيع».

تم نسخ الرابط