رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بناء على طلب المواطنين..مي كرم تقترح إقامة معرض كتاب خاص بكل محافظة

النائبى مي كرم جبر
النائبى مي كرم جبر

أعلنت النائبة مي كرم جبر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقدمها باقتراح برغبة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجه إلي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، والدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، إقامة معرض الكتاب على مدار العام على أن يجوب محافظات الجمهورية.

وقالت مي كرم جبر، فى الاقتراح برغبة المقدم منها، "انه لا شك أن للقراءة قيمة كبيرة في حياة الشعوب المتحضرة ، موضحة أن الشعب المصري هو من أسس للثقافة وساهم في نشرها بالمنطقة ، وتميزت مصر بكفاءة كُتابها والإقبال الشديد على سوق الكتاب لدرجة أنه كان من السلع التي لا يخلو منها أي بيت".

وأشارت جبر ، إلي محاولات تسطيح المعرفة وإماتة الثقافة بسبب النشر العشوائي على وسائل التواصل الاجتماعي ، مطالبة الحكومة بتبني فكرة إقامة معرض الكتاب على مدار العام على أن يجوب محافظات الجمهورية.

وأضافت عضو مجلس النواب فى المذكرة الإيضاحية للاقتراح المقدم منها، "نظرًا للنجاح الذي يلقاه معرض القاهرة الدولي للكتاب وإقبال أبناء المحافظات المختلفة وخصوصًا الصعيد على تحمل مشقة السفر والإقامة في القاهرة لعدم تفويت فرصة حضور المعرض ، اقترح على سيادتكم إقامة معرض كتاب خاص بكل محافظة".

وتابعت ، وذلك بناءً على طلبات تليقناها من أبناء المحافظات الذي يشعرون بتمييز شديد لعدم وجود مثل هذا المعرض في محافظاتهم ، وأن القاهرة وحدها هى التي تنعم بنشاط الوزارة الثقافي ، لذلك أدعو سيادتكم لدراسة هذا المقترح في سبيل تحقيق العدالة الثقافية .

تم نسخ الرابط