رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هندسة بترول ومدني وصيدلة يحجزون مقعدا لجامعة القاهرة ضمن الـ100 الأفضل عالميا

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أعلن رئيس جامعة القاهرة د.محمد عثمان الخشت، أن الجامعة المصرية جاءت ضمن الترتيب ضمن أفضل 100 جامعة عالمية في ثلاث تخصصات مختلفة وفقا لنتائج التصنيف البريطاني للتخصصات لعام 2021 QS والذي يضم أكثر من 1400 جامعة عالمية.

وأوضح الخشت أن مصر تصدرت في تصنيف QS في تخصص الصيدلة واحتلت المرتبة 93 حول العالم، وجاء تخصص هندسة بترول في المركز 49 عالميا، وأخيرا الهندسة المدنية والإنشاءات فجاء من 51 إلى 100 عالميا.

واستطاعت جامعة القاهرة أن تحصد العديد من الترتيبات العالمية ضمن الأفضل حيث احتلت جامعة القاهرة المركز من 51 إلى 200 في تخصص اللغات الحديثة.

اقرأ أيضا: تصرف فردي.. وزير التعليم العالي يتصل بـ أشرف بن شرقي لاعب الزمالك

وأشار الخشت إلى أن جامعة القاهرة ظهرت في الترتيب العالمي في العديد من التخصصات الأكاديمية الفرعية وهي علوم الحاسب والعلوم الكهربية والالكترونيات وأيضا العمارة، مضيفا أن تصنيف QS البريطاني أوضح التطور العظيم الذي شهده قطاع علوم الاجتماعية والإدارية والإنسانية محققا 14 مركز وأيضا تفوق الهندسة والتكنولوجيا بعشر مراكز عن عام 2020.

وأوضح الخشت أن جامعة القاهرة استطاعت أن تعيد ترتيبها ضمن الأفضل حول العالم وتتصدر الجامعات المصرية وتصبح من أفضل 340 جامعة عالمية وذلك بعد التطور العظيم الذي حققته الجامعة في خمس تخصصات أساسية و21 تخصصا فرعيا.

وأشار رئيس جامعة القاهرة غلى أن الجامعة أحرزت تقدما ملحوظا في التصنيف البريطاني للتخصصات لعام 2021 QS فيتخصص الآداب والعلوم الإنسانية، والهندسة والتكنولوجيا، وعلوم الحياة والطب، والعلوم الطبيعية، والعلوم الاجتماعية والإدارية محققة نسبة نجاح وتقدم قيمتها 20% مقارنة بنتائج عام 2017.

وأعلن رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة تفوقت على الجامعات المصرية في 4 تخصصات، مشيرا إلى أن الجامعة وصلت إلى المركز 166 عالميا في الهندسة والتكنولوجيا، والمركز 257 حول العالم في تخصص العلوم الاجتماعية والإدارية، وحققت المركز الثاني في تخصص الآداب والعلوم الإنسانية التي استطاعت الجامعة الأمريكية في القاهرة أن تحصد المركز الأول عالميا به.

وجاءت الجامعة أيضا في 206 على مستوى العالم في تخصص لهذا العام 2021 بنحو 110% مقارنة بنتائج عام 2017 والتي ظهرت الجامعة حينها في 10 تخصصات فرعية على عكس ما حدث هذا العام وظهرت في 21 تخصصا فرعيا.

تم نسخ الرابط