رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أمين سر "دفاع البرلمان" لـ "بصراحة": تقدم مصر في ملف حقوق الانسان يخدم المجتمع كله وليس فرد بعينه كما ينادي الاتحاد الأوروبي

محمد عبد الرحمن راضي - أرشيفية
محمد عبد الرحمن راضي - أرشيفية

أعرباللواء محمد عبد الرحمن راضيأمين سر لجنة الدفاع و الأمن القوميبمجلس النواب،عن استيائه من القرار الصادر من البرلمان الأوروربي بشأن مصر، واصفًا إياه بالتدخل السافر في شئون دولة مصر، وهي دولة ذات سيادة مستقلة.

كما صرح “راضي” لموقع”بصراحة”: أنتقدم مصر في ملف حقوق الانسان بخدم المجتمع كله وليس يخدم فرد مثلما ينادي به الاتحاد الاوربي فهو ملف للجميع، فالبيان ينادي بوقائع قيد العدالةولم يتطرق لنجاحات مصر في تقديم مبادرة حياه كريمةو تناول مشروعاتها،فضلًا عن نجاح مصر في توفير علاج لفيروس سي، أو شبكة الطرق الآمنة التي قام بها الرئيس السيسي.

وتابع أمين سر لجنة الدفاع و الأمن القومي، أن القرار لم يتناولنجاح مصر في تنظيم مؤتمر المناخ أوحقوق المراه التي حصلت عليها سواء في القضاء او العمل العام،وذوي الاحتياجات الخاصة، فكل ماتقوم به مصر في تلك الفتره خير نجاح، ولكنكل ما يريده البرلمان الاوربي هو التطرق للأمور الفرديةوليس الحقوق العامة.

وفي شأن تناول قرار البرلمان الأوروربيحالة أيمن هدهودوأنه تم تعذيبه، قال “راضي” إنحالة أيمن هدهود،تم النظر فيها قضائيا من خلال النيابةالعامةولم يتم اثبات انه حصل اعتداء عليه.

وبشأنعقوبه إعدام الأطفال،أشار عضو مجلس النوابإلى أنه لا يوجد حالات إعدام،وأن الإشارة إلي هذه النقطة أمر مرفوض، موضحًا أن القانون المصري لم يتطرق إطلاقًا لعقوبة الإعدام على الأطفال.

تم نسخ الرابط