رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزيرة الهجرة: مساع لإنشاء شركة كي تستقبل استثمارات المصريين بالخارج

وزيرة الهجرة خلال اللقاء
وزيرة الهجرة خلال اللقاء

كشفت سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مصر تسعى إلى إنشاء شركة مخصصة لاستقبال استثمارات المصريين العاملين في الخارج، بناء على رغبتهم التي أبدوها خلال المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج.

وأوضحت "الجندي"، لقناة الشرق مع بلومبرج، أثناء تواجدها بالمملكة العربية السعودية، أن الشركة تستهدف الاستثمار في المشاريع المصرية الكبرى والمشروعات القومية التي تحقق عائدًا كبيرًا، وسيتم إدراج أسهمها في سوق المال، وسيستطيع المغتربون الاستثمار بها عبر شراء أسهمها، متوقعة أن الشركة سترى النور خلال عام 2023.

السماء هي الحدود

وذكرت وزيرة الدولة للهجرة، أنه لا سقف لإجمالي رأس مال الشركة، قائلة: "السماء هي الحدود"، مؤكدة على حرص الدولة على ربط المصريين بالخارج بوطنهم، ليس بالحديث فقط وإنما بالدعم، ولذا هناك محاولة لتسهيل وتنفيذ كل طلباتهم كما تم في السيارات والإسكان.

السيارات والسكن

وأوضحت: "تم إعفائهم من الرسوم الجمركية والضرائب على السيارات في مقابل وديعة بنكية لمدة خمس سنوات ثم استلامها بالعملة المصرية، وكذا توفير شقق سكنية من خلال بيت الوطن وعدد من المشروعات التي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع تخفيضات خاصة في مقابل الدفع بالعملة الصعبة".

تم نسخ الرابط