الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

«رفضت الإستغناء عن الحياة».. القصة الكاملة لعودة بطلة منتخب مصر للحياة بمعجزة آلهية.. توقف قلبها 22 دقيقة وأعلنوا وفاتها.. تعرضت إلى 25 عملية إنعاش قبل أن تحدث معجزة وتعود للحياة 

جومانة ياسر  موقع بصراحة الإخباري
جومانة ياسر

كشفت جومانا ياسر، لاعبة منتخب مصر للترياثلون، تفاصيل التجربة الصعبة التي عاشتها، حيث عادت إلى الحياة مرة أخرى، بعدما توقف قلبها بشكل مفاجئ لأكثر من 22 دقيقة.



تفاصيل الواقعة

وأوضحت جومانا، خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم منى الشاذلي" على قناة cbc، اليوم الخميس، أنها لا تذكر شيئا سوى أنها كانت في التمرين، ثم وجدت نفسها في المستشفى ولم تفهم ماذا حدث، لكنهم أخبروها أن قلبها توقف بشكل مفاجئ أثناء التمرين، واستمرت محاولات الأطباء لإنعاشها ما يقرب من نصف ساعة، حتى حدثت المعجزة، في واقعة فريدة من نوعها، مضيفة: "لكن كل اللى فاكراه إني كنت فى حمام السباحة.. ونمت وصحيت لقيت نفسى جوه المستشفى".

 

 

من هي جومانا ياسر

جومانة ياسر طالبة في العام الدراسي الثاني بالجامعة اليابانية، وبطلة المنتخب المصري في رياضة الترايثلون - تشمل السباحة والجري وسباق الدراجات - حاصلة على العديد من الميداليات في البطولات المحلية والعربية والإفريقية. 

تفاصيل الحكاية

بدأت الحكاية مع اجرائها لتمارين الإحماء قبل موعد تدريبها، لتسقط مغشياً عليها وتتعرض  لتشنجات قوية وخرجت الرغاوي من فمها ودخلت في حالة إغماء.

 

 

وتابع المدرب الخاص بالبطلة جومانة ياسر أنه بحكم عمله تلقى تدريبات عديدة على الإسعافات الأولية، فبادر بإجراء عمليات إنعاش قلبي "cpr" والتنفس لمدة حوالي 3 دقائق، في محاولة منه لإنقاذ جومانة من الموت.

وتابع الكابتن محمد الجوهري أنه بمرور الوقت ومع استمرار عمليات الإنعاش القلبي والتنفس، بدأ يجد استجابة ضعيفة جدًا من جانب جومانة فبادر بنقلها إلى مستشفى خاص يبعد عن مكان التدريب حوالي 4 دقائق.

 

 

وأضاف مدرب جومانة ياسر بطلة رياضة الترايثيلون، أنه حين دخولها للمستشفى جرى تشخيص الحالة على أنها توقف عضلة القلب، قبل أن يقرر الأطباء إجراء محاولات مضنية لإسعافها، عبر إجراء 5 صدمات كهربائية، وحقن أدوية في الأوردة، بالإضافة إلى 25 عملية إنعاش للقلب استمرت لمدة 22 دقيقة متصلة قبل أن تستجيب جومانة لمحاولات الإسعاف وتعود للحياة.

وأضاف مدرب جومانة أنه جرى إدخالها لقسم العناية المركزة، ووضعها على مخدر عام لأن درجة الوعي كانت وصلت إلى 3 درجات وهي نسبة ضئيلة جدًا، وبالتالي كانت حينما تفيق تتعرض لحالات تشنج قوية، موضحًا أن توقف عضلة القلب تسبب في حدوث تلف في خلايا المخ.

وأكمل المدرب أن جومانة ياسر بطلة منتخب مصر في الترايثلون ظلت في قسم العناية المركز لمدة 15 يومًا، وحاليا أفاقت وفتحت عينيها وابتسمت وتوقفت التشنجات، ونسبة الوعي تخطت الـ10 درجات، وحركت يدها مع حركة بسيطة للجسم كما بدأت تتذكر الأشخاص القريبين منها.

 

Go to top of page