الجمعة 9 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

التعليم: فتح باب التسجيل لامتحانات الشهادة الإعدادية الأحد المقبل

وزير التربية والتعليم  موقع بصراحة الإخباري
وزير التربية والتعليم

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المدارس بضرورة مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تسلم لهم عن طريق اللاب، والتأكد من صحتها، وخاصة الصورة الشخصية للطالب والتي تطبع على الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب عن طريق المجمع الصناعي للأوراق الثبوتية وفي حالة وجود خطأ في الصورة يلزم توجه الطالب للجنة التابع لها لتعديلها.



وأكد الوزارة ضرورة قيام المدارس بطباعة كشوف 12 د الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعة تسليم الكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة التابعة له المدرسة.

منصة التقديم الإلكتروني للامتحان

وطالبت بإتاحة منصة التقدم الإلكتروني للامتحان يوم الأحد 27 نوفمبر حتى الخميس 22 ديسمبر، باستخدام البريد الإلكتروني، ويجب على الطالب إنشاء وتفعيل البريد من خلال الحساب المدرسي الموحد للمعلم والطالب.

 

 

وأوضحت الوزارة أنّه يجب على مدير الإحصاء بالمديرية تسجيل بيانات رئيس لجنة النظام والمراقبة، من حيث كود المعلم والاسم ورقم الموبيل به «واتسآب» وأعضاء الإحصاء المكلفين بالعمل بلجان النظام والمراقبة من خلال التطبيق الإلكتروني.

 استمارة التقديم الإلكترونية 

كما شددت على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي 2022-2023 من خلال الرابط المخصص لها بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات.

وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب، والتأكيد عليهم أن تكون الصورة الشخصية للطالب مطابقة للمواصفات التي يجرى رفعها بالاستمارة علما بأنه يجرى غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

يأتي ذلك إيماء للاستعدادات الجارية لعقد امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية لعام الدراسي 2022-2023، وفي إطار حرص الوزارة على استيفاء استمارة التقدم للامتحان وسداد رسوم الامتحان إلكترونياً فقط واستمالاً للإجراءات التي جرى اتخاذها في هذا الشأن خلال الأعوام السابقة بشأن ميكنة جميع المستندات الخاصة باستمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية عام ومهني ومنازل.

Go to top of page