رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القوى العاملة: تعيين 266 شابا بالبحر الأحمر من ضمنهم أصحاب قدرات خاصة

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن تعيين 266 شاباً بمحافظة البحر الأحمر، منهم 9 من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وبلغ عدد المسجلين بها 430 شابا، فضلاً عن توفير 25 فرصة عمل.

وقال سعفان إن المديرية قاست مستوى مهارة 186 عاملا، واستخرجت رخصة مزاولة المهنة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما تم صرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعياً وصحياً، حتى تم الانتهاء من صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ937 عاملاً، بواقع 468 ألفاً و500 جنيه بواقع 500 جنيه لكل عامل من المسجلين.

اقرأ أيضا: وزيرة الهجرة تناشد العاملين بالخارج توثيق عقود العمل بمكاتب القوى العاملة

تلقى الوزير تقريراً بذلك من سعيد عبد الراضي مدير المديرية، أشار فيه إلى أنه خلال فبراير الماضي قامت المديرية بإصدار 3 تراخيص لأجانب، وتجديد ترخيص عمل لـ 6 أجانب آخرين يعملون في نطاق المحافظة.

وأشار عبد الراضى إلي أن المديرية قامت بعمل زيارات تفتيشية من خلال مفتشى العمل على 385 منشأة لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 ، وأسفر التفتيش عن تحرير 72 محضراً، وعمل ندوتان توعية.

أما فى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 113 منشآت، وأسفر عن تحرير 25 محضراً سلامة وصحة مهنية، وعمل 3 ندوات توعية في نفس المجال، كما تم متابعة 64 منشأة لضمان تطبيقها للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

اقرأ أيضا: تعيين 1538 شاباً واستخراج 1246 رخصة مزاولة الحرفة وشهادة مستوى المهارة بالغربية

وأضاف أن المديرية تلقت 49 شكوى علاقات عمل، تم تسوية 16 منها ودياً في مواقع العمل من قبل مفتشي العمل بالمكاتب التابعة للمديرية، وتم إتخاذ إجراء قانوني تجاه شكوتين، وتبقى 18 شكاوى ما زالت تحت البحث والدراسة.

وفى مجال التدريب المهني، تم الانتهاء من 3 دورات تدريبية على مهن التفصيل والحياكة، والسباكة الصحية، وكهرباء المنازل بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة في المحافظة، وجاري التجهيز للدورات التدريبية الثانية بالوحدة.

تم نسخ الرابط