الجمعة 9 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

«حالتين وفاة».. سيول غزيرة تجرف بعض السيارات وتعطل حركة المرور في مدينة جدة بالسعودية

سيول السعودية  موقع بصراحة الإخباري
سيول السعودية

أعلن متحدث الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة بـالسعودية ، العقيد محمد القرني، عن تسجيل حالتَيْ وفاة حتى الآن، جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

سيول السعودية 

ونصح "القرني"، خلال حديثه في قناة "الإخبارية"، سكان المناطق التي تشهد أمطاراً بعدم الاقتراب من الأماكن المنخفضة ومجاري الأودية والسيول والمياه.

ونبه لوجود سيول منقولة على محافظة جدة قادمة من المناطق الشرقية من المحافظة، داعياً الجميع للبقاء في أماكن آمنة وعدم الخروج إلا للضرورة.

يذكر أن منطقة مكة المكرمة السعودية ، شهدت اليوم (الخميس) هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، ما دفع الجهات المختصة لإغلاق عدد من الأنفاق، بجانب إغلاق طريق الحرمين من كوبري المنتزهات إلى كوبري الملك عبد الله بالاتجاهين. 

السيول تجرف السيارات

 

وغمرت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة جدة، غرب السعودية، اليوم الخميس، عددا من الشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة، مخلفة عددا هائلا من الأضرار بالمركبات.

 

 

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، حجم الدمار الذي طال عددا كبيرا من السيارات حيث غطتها مياه الأمطار، فيما جرفت مياه السيول عددا آخر في الأحياء السكنية.

ودعا مركز إدارة الأزمات والكوارث التابع للإمارة، لتجنب استخدام أنفاق الأمير ماجد مع فسلطين كاملاً، والملك عبد الله مع الملك فهد باتجاه الشمال، والجامعة في اتجاه الشمال، والملك عبد الله مع طريق المدينة باتجاه الغرب، والملك عبد الله مع المدينة غرباً.

يذكر أن المديرية العامة للدفاع المدني حثت الجميع على ضرورة أخذ الحيطة والحذر في ظل الحالة المناخية التي تشهدها المنطقة.

 

 

 

Go to top of page