رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

برلماني: المبادرات الرئاسية الصحية تعكس حرص القيادة السياسية على صحة المواطنين

قال النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب أن إعلان وزارة الصحة والسكان زيادة عدد المراكز المختصة بعلاج الأمراض الوراثية لـ حديثي الولادة إلى 42 مركز، بالتعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة، تحت شعار "100 مليون صحة يؤكد نجاح المبادرات الرئاسية في الحفاظ على صحة المواطن.

برلماني: المبادرات الرئاسية الصحية تعكس حرص القيادة السياسية على صحة المواطنين

وأضاف عضو مجلس النواب ، أن المبادرات الرئاسية الخاصة التى قدمتها الدولة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى تعكس حرص الدوله على صحة المواطنين ، وتقديم الرعاية الصحية للجميع دون إستثناء .

وأشاد النائب أحمد سعد نويصربتكليفات الرئيس السيسى بتحديث وتطوير المنظومة الصحية مشيداً بنجاح وزارة الصحة فى تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ 36 ألفا و453 مواطنًا، من منتفعي برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين في شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح عضو مجلس النواب ، أن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين يعد واحداً من اهم البرامج كمظلة تأمينية لتقديم الخدمات الطبية لمنتفعي برامج الدعم النقدي، والذي يضم جميع منتفعي معاش الضمان الاجتماعي وأسرهم، ومستحقي دعم تكافل وأسرهم، ومستحقي دعم كرامة وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بما يساهم في رفع المستوى الصحي والمعيشي للأسر الأولى بالرعاية، في إطار استراتيجية الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030 .

وكانالمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أكد أنه جارِ التوسع تباعًا في المراكز لتشمل جميع محافظات الجمهورية، حيث تقوم المراكز بتقديم خدمات العلاج والمتابعة الدورية للأطفال الذين يعانون من أي أمراض وراثية مجانًا، لافتًا إلى فحص 203 ألف طفل ضمن المبادرة منذ انطلاقها يوم 13 يوليو 2021 وحتى اليوم، بهدف الوصول إلى جيل صحي وخالِ من مسببات الإعاقة.

وأشار "عبدالغفار" أن المرحلة الأولى من المبادرة تستهدف الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا لدى الأطفال المبتسرين، بحضانات مستشفيات وزارة الصحة والسكان، ومن المقرر أن تشمل المرحلة الثانية من المبادرة إجراء المسح الطبي لجميع الأطفال حديثي الولادة بكافة الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.

تم نسخ الرابط