الأربعاء 7 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

أحمد السجيني: حبس الأطباء احتياطيا على ذمة اتهام بخطأ طبي يحتاج لمراجعة تشريعية

النائب احمد السجيني رئيس محلية النواب  موقع بصراحة الإخباري
النائب احمد السجيني رئيس محلية النواب

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إجراءات الحبس الاحتياطي للأطباء على ذمة التحقيق فى اتهام بخطأ طبي، دون الانتهاء من تقرير اللجنة العلمية المحايدة المختصة بايضاح الحقائق، أمر يحتاج إلى مراجعة إجرائية و قد تكون تشريعية.



أحمد السجيني: حبس الأطباء احتياطيا على ذمة اتهام بخطأ طبي يحتاج لمراجعة تشريعية 

وأضاف السجيني، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “ أن حبس الأطباء احتياطي على ذمة التحقيقي فى الاتهام بخطأ طبي، يحتاج لمراجعة توازن ما بين حق المريض المطلق و منطقية و عدالة التعامل مع طبيعة المهنة المقدسة ".

 

تجدر الإشارة إلى أن محكمة جنايات الجيزة، اليوم الخميس، تنظر محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، الذي رحل متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال المستشار جميل سعيد، المحامي، إنه تقدم باستئناف على القرار الصادر من النيابة بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ضد الطبيب المسئول عن متابعة حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، الذي تُوفي متأثرًا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، وتم قبول الاستئناف.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي تقدمت بشكوى للتحقيق مع الطبيب المعالج للراحل.

Go to top of page