رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مرثا محروس تشيد باستراتيجية الصندوق السيادي: مصر تمتلك مقومات تجعلها رائدة في مجال الطاقة الخضراء

النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب
النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب

أشادت النائبة مرثا محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن،باستراتيجية الصندوق السيادي بتكوين مركز إقليمي للطاقة في مصر لتصدير الوقود الأخضر ، مضيفة ” منذ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء الصندوق السيادي وهو يوظف جهوده لتعزيز الاستثمارات علي الأراضي المصرية بشتي الطرق”.

مرثا محروس تشيد باستراتيجية الصندوق السيادي: مصر تمتلك مقومات تجعلها رائدة في مجال الطاقة الخضراء

وأكد محروس، فى بيان لها، أن مصر استطاعت من خلالعقد اتفاقيات للاستثمار بأكثر من ٨٠ مليار دولار، لافتة إلى أنه يدل علي الرؤية التنموية السياسية للقيادة السياسية، فضلا عن توفير الصندوق سبل لمشاركة استثمار القطاع الخاص.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الصندوق السيادي الان من أهم كيانات للدولة التي تعتمد علي خطة استراتيجية تنموية، موضحة أن الدولة والقيادة السياسية تهدف إلي تحقيق المعادلة الصعبة من خلال الاستقرار الاقتصادي، لا سيما خطة التنمية الشاملة علي كافة الأصعدة.

وأكدت "عضو التنسيقية" أن الدولة تشهد فترة تحول انتقالي علي المستوي الاقتصادي خاصة بعد إقامة الحوار الاقتصاديوتوجيه القرارات الناتجة عنه، فضلا عن مؤتمر القمة المناخية التي أثمرنا عنه بمشاريع استثمارية ضخمة في مجال الطاقة والهيدروجين الاخضر.

واختتمت "محروس"، أن مصر لديها من المقومات ما يجعلها رائدة في مجال الطاقة الخضراء مما يعزز من أهمية الصندوق السيادي ويعزز من مكانة مصر علي الخريطة الدولية

تم نسخ الرابط