رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السفير الصيني يشكر "حماة الوطن" على مشاركته بمؤتمر الحزب الشيوعي

السفير الصيني بالقاهرة
السفير الصيني بالقاهرة

أرسل السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانغ، خطاب شكر للنائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، على مشاركته في الندوة التي عقدتها السفارة الصينية بالقاهرة، حول مخرجات المؤتمر الوطني الـ 20 للحزب الشيوعي الصيني.

ثناء على دور "حماة وطن"

وأثنى السفير الصيني، على الدور الذي يلعبه حزب حماة الوطن برئاسة الفريق جلال الهريدي رئيس الحزب في دعم الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمضي قدما في بناء الجمهورية الجديدة.

وأكد على أن الحزب الشيوعي الصيني يولى اهتماما بالغًا بتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع حزب حماة الوطن، ويستعد لتعزيز التواصل الودي بين الحزبين في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات وتعميق تبادل الرؤى والتجارب حول تعزيز بناء الحزب وتسيير شؤون الدولة، بالإضافة إلى الجهود المشتركة لتحقيق التوافق الاستراتيجي بين رئيسي البلدين، لدفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، موضحًا أن السفارة الصينية بالقاهرة ستسعى لدعم التواصل والتعاون بين الحزبين كالمعتاد.

شراكة مصرية صينية

من جانبه، قال اللواء طارق نصير، إن العالم يشهد تغيرات كبيرة لم يشهدها من قبل، وأن مصر والصين تشتركان في مفاهيم واستراتيجيات متشابهة فيما يتعلق بالدفاع عن مصالحهما والسعي لتحقيق التنمية المشتركة، لذا يجب على الجانبين التحرك بحزم نحو هدف بناء لمستقبل مشترك في العصر الحديث.

وأكد نصير، على أن السنوات الأخيرة شهدت تعاونا متناميا وكبيرا بين البلدين وتفاهما وتقاربا لافتا بين الرئيسين "شى جين بينغ " وعبد الفتاح السيسي"، لا سيما بعد توقيع البلدين على مسودة رفع مستوى العلاقات بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة عام 2014، وقد ترجم تلك اللقاءات المتكررة بين الزعيمين والطفرة الكبيرة التي شهدتها العلاقات بين البلدين.

تم نسخ الرابط