رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

منعًا لتضارب المصالح.. هشام عزب العرب يعتذر عن منصبه بالبنك المركزي

المصرفي هشام عز العرب
المصرفي هشام عز العرب

أعلن المصرفي هشام عز العرب، اعتذاره عن منصفه بالبنك المركزي كمستشار لرئيس البنك عقب انضمامه لمجلس إدارة بنك CIB.

وقال "عزب العرب"، عبر صفحته على فيسبوك: "ألف شكر لجميع الأصدقاء والزملاء في القطاع المصرفي على الأخلاق الرفيعة والحب والاحترام، ومنعا لتضارب المصالح لا يصح الاستمرار في العمل مع الزملاء في البنك المركزي، والذي أكن لهم كل الاحترام، وفي نفس الوقت لتولي أي عمل في القطاع الخاضع لرقابة البنك المركزي".

وذكر: "لقد استمتعت بالعمل مع معالي المحافظ والزملاء في فترة أربع شهور ومازلت رهن الإشارة إذا تطلب الأمر أي استشارة أو تكليف، علمًا بأن البنوك والبنك المركزي هم فريق عمل واحد لمصرنا الحبيبة".

البنك التجاري الدولي

أعلن البنك التجاري الدوليCIBمصر عن انضمام هشام عز العرب لمجلس إدارة البنك كعضو غير تنفيذي من ذوي الخبرة.

وقال البنك في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن انضمام عز العرب لمجلس إدارة البنك جاء بناء على طلب مجلس إدارته وموافقة البنك المركزي في خطاب وارد لهم أمس.

عمله في الـ CIB

وكان هشام عز العرب يتقلد منصب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري على مدار 18 عامًا من 2002 إلى 2020 ويحظى بخبرة مصرفية واسعة في القطاع المصرفي.

وكان حسن عبد الله محافظ البنك المركزي أعلن في أول اجتماع له بعد توليه المنصب مع رؤساء مجالس إدارات البنوك، في أغسطس الماضي اختيار هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا، مستشارا له بما يحظى به من خبرة أثرت العمل المصرفي.

تم نسخ الرابط