رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير السياحة : 272 مليون سائح جاهزين لزيرة مصر

مجلس النواب - صورة أرشيفية
مجلس النواب - صورة أرشيفية

قال وزير السياحة والآثار، الدكتور أحمد عيسي خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والتى تم رفعها منذ قليل: "عملت على مدى 30 عاما بأحد البنوك بالقطاع الخاص، وكان عملى هو حل المشاكل، وأنا كاقتصادى تعاملت مع هذا السؤال..لماذا لايأتى إلى مصر 30 مليون سائح؟

وبدأت أبحث مع زملائى هل المشكلة فى جانب الطلب أم فى جانب العرض؟ ووجدت دراسة ممتازة، وكان يقوم على إعدادها الوزير السابق الدكتور خالد العنانى، مضيفا فى حياتى العملية بالقطاع الخاص لم أجد دراسة بهذه الجودة لأى سوق.

وأضاف "عيسي"، " عكفتأنا وزملائى فى التعامل مع هذه الدراسة بكل احترافية.. و كانت تتركز الدراسة على توجيه العديد من الأسئلةلللسياحالعديد من الأسئلة، منها، هل تعرف المنتج السياحى المصرى؟.. هل تحب أن تزور مصر على الوضع الحالى؟.. وهل هترجع مبسوط؟..

الملايين أجابوا بنعم

و تفاجئ الدكتور أحمد عيسي، بأن مئات الملايين من السياح أجابوا بنعم على جميع الأسئلة، وبناء على ذلك، ووفقا للدراسة تم اختيار 12 دولة سيتم التركيز عليهم خلال الفترة القادمة، وتم اختيار خمس شرائح بعينهم من السياح ، وهم سائحى الثقافة والاثار، وسائحى العائلات، وسائحى الشواطىء، وبالذات البحر الأحمر، وسائحى الغوص والسفارى، والشريحة الخامسة تضم سائحين يرغبوا عندما يأتون إلى مصر فى عمل تجربتين أوأكثر من تجارب الشرائح السابقة.

272 مليون سائح جاهزين لزيارة مصر

وأوضحوزير السياحة، أن الدراسة أثبتت أن 272 مليون سائح فى 12 بلدا أجابوا بـ"نعم" على أنهم جاهزين لزيارة مصر، وبالتالى المشكلة ليست فى جانب الطلب، وبدأنا نفكر فى أهم المشاكل فى جانب العرض، وبالفعل استقرينا على ثلاث محددات، وكل محدد به مسار عمل يشترك فيه أحد زملائى بالحكومة، وتم عرضها على رئيس الوزراء، بحيث يتبنى كل وزير مسار عمل يخص وزارته، للتعامل مع المحددات من جانب العرض، وهى التى منعت مصر فى الخمسين سنة الماضية فى أن تستقبل ما تستحقه من سائحين.

تم نسخ الرابط