رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نائب التنسيقية علاء عصام : يقترح سفر الأئمة و الشيوخ للخارج لدراسة الفلسفة والعلوم الإنسانية

النائب علاء عصام - أرشيفية
النائب علاء عصام - أرشيفية

قال النائب علاء عصام عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه بعد 2014 انتهت فكرة استخدام المساجد لتحقيق مكاسب سياسية، داعيًا إلىالبناء الفكري والفلسفي لخطباء الجمعة والأئمة حتي يتمتعون بالحماية الذاتية والتربية الفكرية.

واقترح “عصام” خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة دور وجهود وزارة الأوقاف على المستوى الدولي في نشر الفكر الوسطي وتدريب الأئمة، وسط حضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وتنظيم لقاءات وفتح حوار بين الائمة وخطباء الجمعة من جانب والمفكرين والمثقفين من جانب آخر .

و استشهدعضو مجلس النواب، بالإمام محمد عبده والإمام جمال الدين الأفغاني، مقترحًاأن يتم إرسال بعثات من أئمة المساجد للخارج من جميع محافظات مصر ليتعلموافي الخارج الدراسات الإنسانية والعلوم الفلسفية فيتحولوامع الوقت إلي آئمة تنويريين، مضيفا: "سفر الائمة والخطباء في الخارج لدراسة العلوم الإنسانية يكسبهم علوم جديد وتنوع ثقافي واحتكاك بالآخر مما يجعلهم يقبلون بالرأي الآخر كما أنه سوف ينعكس علي طريقة فكرهم تماما للأفضل".

وأعلن النائبعلاء عصام،إنه لديه مقترح كامل لتطوير العملية الفكرية للأئمة سوف يقدمه لوزارة الأوقاف.

ومن جانبه، عقب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف،على هذا المقترح، مشيرًا أن مسالة التثقيف بالنسبة لائمة الأوقاف مهمة للغاية فضلًا عنالناحية الفلسفية، موضحًاأن المفكرين يشاركون في الندوات والدورات الخاصة بالأئمة التي تنظمها وزارة الأوقاف.

و تتطرق وزير الأوقاف فى حديثه عن المكافات داخل وزارة الأوقاف، قائلا:"لا يوجد أحد معين في الأوقاف لم يحصل على الحد الأدنى للأجور".

تم نسخ الرابط