رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وفاة اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع بمجلس النواب

توفياليوم الخميس، اللواء كمال عامررئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، ومن المتوقع أن تشيع جنازته اليوم.

ونعى النائب مصطفى بكري، عامر، عبر صفحته الرسمية على تويتر، قائلا: «البقاء لله، رحل عن دنيانا، رمز وطني وقيمة نعتز بها، هو اللواء الدكتور كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والمحافظ الأسبق لأسوان ومرسي مطروح، رحل الإنسان الذي كان من أبرز رجالات القوات المسلحة، كان مديرا للمخابرات الحربية، وأثنىعليه الرئيس السيسي».

وتخرج اللواء كمال عامر، عام 1962 من الكلية الحربية بسلاحالمشاة، وحصل على ماجستير العلوم العسكرية فى أكتوبر 1972، ودرجة الزمالة فى الاستراتيجية العسكرية في يونيو 1984، ودرجة الدكتوراهفى الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا،وله العديد من المؤلفات فى التاريخ العسكرى والأمن القومى المصرى.

وشغل النائب الراحل، جميع المناصب القيادية فى سلاح المشاة، ثم قائدًا للقوات المصرية على عمليات الخليج الثانية ورئيسًا للأركان، وتولى بعد ذلك قيادة الجيش الثالث الميدانى، ورئيسًا لأركانه حتى عام 1994،وتولى بعد ذلك إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ونائبًا لها حتى 1997، ثم شغل العديد من الوظائف المدنية البارزة، مثل محافظًا لمطروح، ومحافظًا لأسوان.

تم نسخ الرابط