رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

العمر مجرد رقم.. إلهام شاهين تتألق في اليوم الثامن لمهرجان القاهرة السينمائي

إلهام شاهين
إلهام شاهين

انطلق منذ قليل ثامن أيام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، المقام برئاسة الفنان حسين فهمي كرئيس للمهرجان للمره الأولى، والمقام في دار الأوبرا المصرية.

وكانت أول الحضور من النجوم الفنانة إلهام شاهين، وظهرت بالاسود، ملتزمة بالدريس كود، وشعر ملفوف، مما أثار اعجاب الحضور، وأشاد الكثير بإطلالتها.

مهرجان القاهرة السينمائي

من جانبه كانت قد بدأت مراسم حفل الافتتاح بعرض البوستر الدعائي الرسمي للمهرجان، وبعدها عرض فيلم قصير عن الفنان الراحل سمير صبري تقديرًا لمسيرته الفنية الطويلة، كما تحدث الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان عن علاقته بالراحل وذكرياتهما معًا، كما توجه بالشكر لجميع رعاة الدورة الـ44 من المهرجان، وصعدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة إلى جانب الفنان حسين فهمي على المسرح الكبير.

وعرضت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، فيلمًا عن أعمال المخرجة كاملة أبوذكري سواء في السينما أو التليفزيون، كما حرصت الفنانة نيللي كريم على تقديم جائزة "فاتن حمامة للتميز" للمخرجة كاملة أبو ذكري، والتي تعد شريكة أساسية في نجاح أعمالها الدرامية.

وصعد المخرج أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إلى المسرح لتقديم المخرج المجري الكبير "بيلا تار" وقام الفنان حسين فهمي بتسليمه درع التكريم، بالإضافة إلى عرض فيلمًا قصيرًا يتضمن لمحات عديدة من حياته، وتوجه المخرج أمير بالشكر لمبرمجي وفريق عمل المهرجان.

كما تحدث الفنان حسين فهمي عن الفنانة الكبيرة لبلبة والمكرمة في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي، قائلًا إنها من الفنانات المتميزات منذ الصغر وقدمت العديد من الأعمال في السينما والاستعراض و التليفزيون طوال مسيرتها، لتحصد اليوم "جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر".

وقدم حفل افتتاح الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الإعلامية جاسمين طه وقام بإخراجه المخرج أحمد نشأت، producer عائشة عبد الرحمن، مهندس ديكور محمد عطية، مصممة الراقصات ميريت ميخائيل، مصممة الملابس ريم العدل، مدير التصوير شادي علي، مهندس الصوت مفدي ثابت.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، إذ ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل "FIAPF".

تم نسخ الرابط