رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خلال قمة الفرنكفونية.. وزير البترول يلتقي برئيسي تونس وفرنسا

القمة 18 للمنظمة الدولية للفرنكفونية
القمة 18 للمنظمة الدولية للفرنكفونية

ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الوفد المصري المُشارك في القمة 18 للمنظمة الدولية للفرنكفونية المنعقدة حاليا في جزيرة جربة التونسية بحضور أكثر من 33 رئيس دولة ورئيس حكومة و80 وفدًا ممثلا لدول ومنظمات دولية وإقليمية، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

دعم مصري للرئيس التونسي

وعلى هامش فاعليات الجلسة الافتتاحية للقمة، التقى المهندس طارق الملا مع الرئيس قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية بحضور السفير إيهاب فهمي سفير مصر لدى تونس، حيث نقل وزير البترول والثروة المعدنية رسالة تحية وإخاء من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، متضمنة دعم مصر الكامل للإصلاحات التي يقودها الرئيس التونسي قيس سعيد.

كما عبر المهندس طارق الملا، عن جزيل شكره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي يحظى بها الوفد المصري منذ وصوله إلى أرض تونس الشقيقة.

"ماكرون" يشيد بقمة المناخ

وعلى جانب أخر، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث طلب نقل خالص تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بالاستضافة المصرية لقمة المناخ COP 27 بشرم الشيخ بكل كفاءة واقتدار، وأبدى اهتماماً كبيراً بالوقوف عما أسفرت عنه المفاوضات الجارية حالياً في هذا المضمار، متمنياً أن تنتهي في أسرع وقت ممكن بما يحقق مصلحة كافة الأطراف.

تم نسخ الرابط