رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بنك القاهرة يعلن تأسيس شركة «كايرو للصرافة» برأسمال 250 مليون جنيه

بنك القاهرة - صورة أرشيفية
بنك القاهرة - صورة أرشيفية

انتهى بنك القاهرة من تأسيس شركة «كايرو للصرافة» برأس مال مرخص 250 مليون جنيه ومصدر ومدفوع 100 مليون جنيه بعد موافقة البنك المركزي المصري، استكمالا لمنظومة الخدمات المالية التي يقدمها البنك وكذا توفير قنوات لبيع وشراء العملات الأجنبية.

مجلس إدارة كايرو للصرافة

ويضم مجلس ادارة " كايرو للصرافة" كلاً من محمد على، رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذي، ومحمد رجائي، العضو المنتدب -الرئيس التنفيذي للشركة، وعضوية كلا من عمرو ماجد ومحمد حسنى وعبد الحميد مرتجى كأعضاء غير تنفيذيين.

توسيع قاعدة العملاء

وبهذه المناسبة، قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، أن تأسيس كايرو للصرافة يأتي فى إطار دور بنك القاهرة لتقديم مجموعة من الخدمات المالية المتنوعة التي تعمل على توسيع قاعدة عملاء البنك وزيادة موارد النقد الأجنبي بما يتماشى مع خطط الدولة والبنك المركزي تحقيقاً لأهداف الشمول المالي فى إطار رؤية مصر 2030، كما تعكس ريادة بنك القاهرة ودوره الداعم للاقتصاد المصري.

تنويع المحفظة الاستثمارية

إضافة جديدة لبنك القاهرة

وقال بهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة: " كايرو للصرافة هي إضافة جديدة لبنك القاهرة نستهدف خلالها تنويع المحفظة الاستثمارية للبنك وتحقيق أعلى عائد استثماري، مشيراً إلى أنه من خلال ذراعنا الاستثماري الجديد سنعمل على جذب المزيد من العملات الاجنبية، فضلاً عن استقطاب عملاء جدد بما يتوافق مع خطط الدولة نحو تحقيق الشمول المالي.

محفظة الاستثمار

فيما تابع عبد الحميد مرتجى، القائم بأعمال رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة أن تأسيس الشركة يأتي فى إطار تنويع محفظة الاستثمار الخاصة به واستكمال حزمة الخدمات الخاصة به بعد تأسيس شركة التأجير التمويلي، وشركة المدفوعات الرقمية والاستحواذ على حصة من شركة لتحويل الأموال، مضيفاً أن حصة بنك القاهرة فى الشركة تمثل 99,99%.

إطلاق 20 فرع

وأشار محمد على، رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لشركة «كايرو للصرافة» أن الشركة تتبنى خطة طموحة للانتشار السريع لتغطي معظم محافظات الجمهورية، حيث تعتزم إطلاق نحو 20 فرع بنهاية عام 2023، والوصول بعدد الفروع إلى 50 فرع حتى عام 2025، مضيفاً أن استراتيجية “كايرو للصرافة" تتركز على التواجد فى مواقع منتقاة بعناية شديدة على مستوى محافظات الجمهورية.

أفضل البرامج التكنولوجية

ومن جانبه أفاد محمد رجائي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لــ " كايرو للصرافة أنه تم تجهيز الفروع وتزويدها بأفضل البرامج التكنولوجية وأعلى مستوى فني وهندسي مع تميز المظهر الخارجي ليتفرد عن كافة الشركات العاملة بالسوق لتقديم خدمة صرافة مميزة للعملاء، والاستعداد للتطورات والتوسعات المستقبلية للشركة سواء من الناحية الخدمية أو على مستوى التحول الرقمي.

إطلاق 5 فروع حتى نهاية 2022

وأضاف «رجائي» أن الشركة تستهدف إطلاق 5 فروع قبل نهاية العام الجاري، حيث أنه من المخطط إفتاح فرعين بالرحاب ودمنهور عقب موافقة البنك المركزي ليكونا منصة انطلاق الشركة بعد الانتهاء من تجهيزهما ومن المقرر بدء العمل بهما نهاية الشهر الحالي، كما يجرى تجهيز ثلاثة فروع أخرى فى مناطق دسوق، سوهاج، الغردقة لبدء العمل بهم قبل نهاية العام الجاري.

تم نسخ الرابط