رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

شرم الشيخ أجمل من فيينا..برلماني يسأل محافظ الإسكندرية: متى تعود عروس المتوسط؟

قال النائب السكندرى بمجلس النواب محمود قاسم إن وصف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مدينة شرم الشيخ، بالجميلة والرائعة، لاسيما خلال الفترة الأخيرة التي شهدت استضافة مؤتمر المناخ COP 27، قائلا: "أرى أن شرم الشيخ أجمل من فيينا، لأنها مثال يحتذى به في العالم كله لهذه المدينة فائقة الجمال والنظافة بشكل غير عادي هو حقيقة وواقع وكل وفود العالم أشادت بما تم من إنجازات كبيرة داخل مدينة السلام العالمية والساحرة شرم الشيخ المصرية .

شرم الشيخ أجمل من فيينا..برلماني يسأل محافظ الإسكندرية: متى تعود عروس المتوسط؟

وتساءل "قاسم" قائلاً: كنت أتمنى أن يعقد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية اجتماعاً مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ليتعرف منه على أسلوب إدارته الناجحة على مستوى محافظة جنوب سيناء مشيراً الى أن مدن ومناطق دهب والطور ونويبع وسانت كاترين شهدت أيضاً انجازات متعددة بفضل الاهتمام الكبير من اللواء خالد فودة بالتطوير والتحديث المستمرين لها.

وأكد النائب محمود قاسم أنه من خلال متابعته لجهود اللواء خالد فودة اتضح له أن هذا المسئول لايعرف لغة الجلوس فى المكاتب المكيفة وإنما مكتبه دائما فى مختلف الشوارع والميادين بمختلف المدن والمناطق بما فيها المناطق النائية على مستوى محافظة جنوب سيناء ولذلك حقق العديد من الانجازات التى لايفخر بها اهالى وجماهير محافظة جنوب سيناء وانما يفخر بها كل المصريين مشيراً الى أن اللواء خالد فودة نجح وبدرجة امتياز مع مرتبة الشرف فى تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كل ما يتعلق من قضايا وملفات لتحقيق التنمية الشاملة والحقيقية على ارض سيناء المقدسة.

وأعرب النائب محمود قاسم عن أمله فى أن يرى اسلوب جميع المحافظين على مستوى الجمهورية بصفة عامة وداخل محافظة الاسكندرية بصفة خاصة على نفس اداء اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء حتى تعود الاسكندرية لسابق عهدها كعروس للبحر المتوسط هذا الوصف الذى افتقده كل الاسكندرانية موجهاً التهنئة القلبية للواء خالد فودة على انبهار كل رؤساء وقادة وحكومات ووفود العالم المشاركين بما رأوه من انجازات عظيمة تمت على ارض شرم الشيخ.

وقال النائب محمود قاسم : إننى حزين مثل أى اسكندرانى محب وعاشق لمدينته للاحوال المتردية التى وصلت اليها محافظة الاسكندرية خاصة فيما يتعلق بملفات القمامة والقبح المعماري والاحوال السيئة لمعظم شوارع وميادين الاسكندرية مؤكداً أن الاسكندرانية كانوا فى الماضى يفرحون بهطول الامطار وأما الان فالامطار تسبب معاناة كبيرة لجميع مواطنى الاسكندرية لأن الشوارع والميادين تتحول لبرك من المياه الراكدة والوحل والطين ويحدث شلل تام للحركة والعمل لعدة ايام عندما تتساقط الامطار داخل محافظة الاسكندرية .

وأعرب النائب محمود قاسم عن ثقته التامة فى أن شرم الشيخ ستكون ضربة البداية الحقيقية لاسترداد مصر لمكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية بعد الترويج الكبير وغير المسبوق من مختلف وسائل الاعلام ووكالات الانباء العالمية لجذب السياح من مختلف دول العالم للتمتع بجمال وروعة مدينة شرم الشيخ الساحرة .

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية قد اشار فى تصريحاته الى أن الدولة قررت عمل شرم جديدة قبل مؤتمر المناخ، وبالفعل ظهرت المدينة رائعة الجمال وتختلف تماما عن شرم في السنوات الماضية، وهذا تم في خلال شهور قليلة من قبل محافظة جنوب سيناء، وأتمنى من كل مصري أن يرى مدينة شرم الشيخ والاستقبال الرائع للوفود الأجنبية لقمة المناخ".

وأشار إلى تنفيذ مشروع ضخم في محافظة الإسكندرية، لتحويل كل مياه الأمطار إلى الدلتا للاستفادة منها في ري الأراضي، مضيفا : "انتهينا من 3 مشروعات من أصل 9 بمحافظة الإسكندرية، ونحن نعيد تراثية المباني للإسكندرية في الفترة الأخيرة".

وأوضح أن محافظة الإسكندرية تنفذ مشروع لفصل مياه الأمطار عن الصرف الصحي، وهذا سيقضي على تجمعات المياه مها كانت غزارة الأمطار .

تم نسخ الرابط