رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الإسكندرية يكشف حقيقة تعطيل الدراسة غدًا بسبب الأمطار

محمد الشريف - صورة أرشيفية
محمد الشريف - صورة أرشيفية

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،أن الأرصاد أكدت سقوط الأمطار غدًا الخميس، مضيفًا: نحن على أتم الاستعداد لها جيدا، وهناك 110 سيارات لشفط مياه الأمطار من الشوارع.

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج على مسئوليتي، مساء اليوم الاربعاء: هناك مشكلة تواجهنا وهي تجمع مياه الأمطار بشكل كثيف، ولكن الأجهزة التنفيذية جاهزة للنوة الشتوية لمواجهة الأمطار الشديدة.

وعن تعطيل الدراسة غدًا الخميس، بسبب تساقط مياه الأمطار، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن غدًا الخميس يوم عادي في المدارس وطبيعي، متابعًا: لو فيه ضرر على الطلاب والموظفين هنديهم يوم إجازة عادي.

وحذر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، المواطنين من تساقط أمطار، مضيفًا: هناك استنفار لجميع الأجهزة التابعة للمحافظة لاستيعاب كميات الأمطار المتوقعة.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانها الجديد بشأن حالة الطقس المتوقعة غدًا الخميس، الموافق 17 نوفمبر 2022، حيث يستمر الطقس خريفي، معتدل الحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، فيما يصبح مائل للبرودة ليلًا، على أغلب الأنحاء.

ويسود القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية، ووسط سيناء، طقس معتدل الحرارة، في النهار، مائل للبرودة ليلًا، وجو غائم جزئيًا، وشبورة مائية في الصباح الباكر، مع نشاط للرياح غربًا، تكون مثيرة للرمال والأتربة، مع أمطار خفيفة، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

و عنجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، يسودهما طقس مائل للحرارة في النهار، لطيف في الليل، وجو غائم جزئيًا، مع شبورة مائية في الصباح الباكر، على جنوب محافظة البحر الأحمر، وحلايب وشلاتين، بنسبة حدوث 30% تقريبًا.

ويسود شمال الصعيد طقس معتدل الحرارة، ومائل للبرودة، وجو غائم جزئيًا، وجنوب الصعيد يشهد طقس مائل للحرارة نهارًا، مائل للبرودة في الليل، بالإضافة إلى أجواء مشمسة.

تم نسخ الرابط