رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

" العفو الرئاسي" تعلن الإفراج عن 30 من المحبوسين احتياطيا بالتنسيق مع الجهات المعنية

الإفراج عن محبوسين - صورة أرشيفية
الإفراج عن محبوسين - صورة أرشيفية

أعلنت لجنة العفو الرئاسى إنهاء إجراءات الإفراج عن 30 محبوسًا احتياطيًا، وسط استمرار العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة فى هذا الملف الهام، وإعادة دمجهم داخل المجتمع.

وأشار النائب محمد عبد العزيز عضو لجنة العفو الرئاسي، عبر صفحته الرسمية بـ«فيس بوك» إلى إنهاء إجراءات إخلاء سبيل 30 شخصًا من المحبوسين احتياطيا وفقا للقواعد المُنظمة لعمل اللجنة.

بدوره، أكد طارق العوضى، عضو لجنة العفو الرئاسى، أن اللجنة مستمرة فى عملها فى بحث ومناقشة ملفات الإفراج عن المحبوسين ودمجهم مجتمعيا، وذلك بالتنسيق المستمر مع جميع أجهزة الدولة وفى مقدمتها النيابة العامة ووزارة الداخلية.

وأضاف“العوضى” أن عدد المفرج عنهم يتجاوز 1000 شخص منذ إعادة تفعيل عمل اللجنة فى 26 إبريل الماضى بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشيرًا فى بيان سابق له، أنه سيتم الإفراج عن دفعات عفو جديدة خلال الفترة المقبلة، حيث شهدت اللجنة فى الفترة الأخيرة وتيرة سريعة لخروج دفعات متتالية خلال فترة وجيزة، وذلك بسبب التنسيق الكامل مع جهات الدولة المعنية، والتعاون الكبير مع المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

وقالت لجنة العفو الرئاسى فى بيان لها: "نكثف من جهودنا لفحص القوائم المُقدمة إلينا، حيث إن عمل لجنة العفو يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وكل هذه النتائج ما كانت لتتحقق سوى بهذا الدعم والمتابعة الرئاسية الكبيرة لهذا الملف".

تم نسخ الرابط