رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نفين القباج: نحرص على دعم فئة الصيادين للحفاظ على كرامة المواطن المصري

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنالقيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بفئة الصيادين والعمالة غيرالمنتظمة بشكل عام، للحفاظ على كرامة المواطن المصري والأسرة المصريةموضحاً أن الوزارة تسعى لدعم تلك العمالة وتحسين الحياة الاقتصادية والمعيشية.

وأضاف القباج في مداخلة هاتفية على قناة “أكسترا نيوز” أن الوزارة قامت بتقسيم الصيادين لفئات، جمع بيانات ومعلومات عن كل فئة، بهدف التدخل للحماية الاجتماعية المختلفة والتمكين الاقتصادي لتلك الفئات، وتحسين ظروفهم العملية والحياتيه والتأمينيه.

وأشارت إلى توفير الوزارة لأدوات عمل، وملابس صيد، بهدف تسهيل ظروف عملهم، مؤكدا على ان غالبية الصيادين يعانون من امراض صحية بسبب التعرض للمياه والخروج في الصباح الباكر كثيراً.

وتابعت أن الوزارة وفترة إقراض متناهي الصغر، ومراكب ومبردات للسمك ومشروع تأهيل جمبري، وغيرها من المشروعات الصغيرة، مشيرة إلى أن دعم الصيادين من النساء وتوفير تلك الأصول مجانا لأن أغلبهم أرامل.

واستطردت أنه تم تغطية كثير من فئات الصيادين بالتامين الصحي، والتاكد من وجود بطاقات تموينيه لدى أغلبهم، مؤكدة على سعي الوزارة للوصول إليهم من خلال التعاون بين جمعيات الصيادين السمك وهيئة الثروة السمكية.

تم نسخ الرابط