رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"دخل يشيل المرارة خرج جثة هامدة".. وفاة محام نتيجة خطأ طبي أثناء إجراء عملية بالمنيا

المحامي المتوفي
المحامي المتوفي

شهد مستشفى خاص بالمنيا، وفاة محام شاب من أبناء قرية دروة التابعة لمركز ملوي، نتيجة خطأ طبي أثناء إجراء عملية استئصال المرارة، إذ انقطع الشريان الأورطي أثناء إجراء الجراحة.

وأثناء إجراء العملية الجراحية حدث قطع في الشريان الأورطي نتيجة خطأ طبي من قبل الطبيبالقائم بالعملية كما جاء بالتقرير الطبي الصادر من المستشفى بعد وفاته.

وكشف التقرير الطبي أيضا أنه بعد أن تم قطع الشريان الأورطي تم التدخل من قبل جراحي الأوعية الدموية لوقف النزيف بعد فقد كمية كبيرة من الدم، وتم التعويض بالدم والبلازما، ولم تستجيب الحالة، وتوقفت عضلة القلب، وتم حجز المريض بالرعاية المركزة على جهاز التنفس الصناعي وحدثت الوفاة.

ومن جانبه قال محمد الكسار عضو مجلس النقابة العامة إننا نتابع التحقيقات بالنقابه يجب ضرورة محاسبة من يثبت إهماله وتقصيره في حق الزميل المحامي خاصة وأننا حصلنا على تقرير طبي معتمد من المستشفى.

وأضاف محمد الكسار أن نقيب المحامين شدد على اتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه المستشفى ومحاسبة من يثبت إهماله وتقصيره في حق الزميل.

كما أصدر عبد الحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب قرارًا بوقف التعامل مع المستشفى واتخاذ كل الإجراءات القانونية لمعرفة أسباب وفاة محمد عمر عبد الوهاب المحامي وما إذا كانت الوفاة بسبب الإهمال الطبي من عدمه.

وقرر نقيب المحامين بتشكيل لجنة تهتم بمراجعة جميع التعاقدات المبرمة بين النقابة والمستشفيات وإعداد تقارير في شأنها والوقوف على مدى صلاحيتها وجودة ما تقدمه من خدمات لصالح أعضاء نقابة المحامين.

ونعي مجلس نقابة محامين المنيا نقيبًا وأعضاء

المغفور له بإذن الله تعالى المحامي محمد عمر عبد الوهاب.

وقدم علاء حسن نقيب المحامين بالمنيا خالص العزاء للأسرة ولمحامى ملوى داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان.

تم نسخ الرابط