رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نقل النواب تناقش الموافقة على قرض بمبلغ 250 مليون يورو لمشروع إنشاء مترو إسكندرية أبو قير

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إن ما تشهده مصر الآن بمدينة شرم الشرم من خلال استضافة قمة المناخ، بحضور بلغ حوالى 40 ألف مدعو على مستوى العالم من رؤساء وملوك شرف كبير أن يكون هذا الحدث العالمي على الأراضي المصرية.

نقل النواب تناقش الموافقة على قرض بمبلغ 250 مليون يورو لمشروع إنشاء مترو إسكندرية أبو قير

وأشار عابد، إلى أن مصر استطاعت أن تقدم للعالم نموذج فريد في إقامة محافل دولية وعالمية، موجها الشكر للقيادة السياسية وكل من ساهم في انجاح وانجاز هذا المؤتمر ووضع مصر على الخريطة العالمية، سواء كان ذلك من خلال مبادرات أو حلول في قضية المناخ على وجه التحديد التي تشهد اهتمام عالمى غير مسبوق نظرا لأهمية الملف الخاص بالتغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل اليوم، لدراسة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 531 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن قرض بمبلغ 250 مليون يورو على شريحتين، لمشروع إنشاء مترو إسكندرية أبو قير.

وأكد عابد، على أن ما تم الاتفاق عليه بين مصر والدول المشاركة من خلال المباحثات مع الدول المشاركة في قمة المناخ في ظاهرة كبيرة استوجب توجيه الإشادة للدولة المصرية على هذه الجهود ورؤيتها في قضية المناخ وفقا لرؤية مصر 2030 استحقت إشادات دولية كبيرة وذلك من خلال العديد من المحطات الفضائية الدولية التى تشيد بجهود مصر في هذا الإطار.

وتابع عابد:" اللجنة ستقوم بالتواصل مع الوزارات المعنية وخاصة النقل بعد انتهاء المؤتمر للوقوف على ما تم تنفيذه ونتائج المؤتمر على أرض الواقع من أجل التحول للأخضر".

تم نسخ الرابط