رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اتصدمت فى من يزعمون أنهم دعاة الحرية.. النائب عمرو درويش يكشف المسكوت عنه فى مؤتمر أسرة علاء عبد الفتاح (فيديو)

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش

قال النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه كان متواجدًا أمسفي المؤتمر الخاص بأسرة السجين المصري علاء عبد الفتاح، واستمع لكل ما قالوه على المنصة، وبعدما انتهوا تمامًا طلب الحديث وتكلم عن رفضه الكامل استدعاء قوة خارجية والمجتمع الدولي على مصر.

توضيح من النائب عمرو درويش بشأن واقعه خروجه من المؤتمر الصحفي لسناء عبد الفتاح

وأضاف درويش، خلال مقطع فيديو نشره على الصفحة الشخصية الخاصة به على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،أن التصريحات التي خرجت من أسرة علاء عبد الفتاح على المنصة بها شيء من التدليس والإدعاءات على مصر، خاصة أن علاء عبد الفتاح هو مسجون جنائي وارتكب جرائم جنائية، مشيرًا إلى أن لجنة العفو الرئاسي متواجدة ويمكن التقدم إليها للنظر للحالة شأنه شأن أي سجين آخر.

وتابع عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه فوجئ من المعاملة الغريبة من الأمم المتحدة والمسؤولة عن تنظيم المؤتمر الصحفي، وهو ما ينافي المادة الـ 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المتعلقة بحرية الرأي والتعبير، "أنا شفت أن من ينادون بحرية الرأي والتعبير هم أكثر تعسفا وغير قادرين لتقبل الرأي والرأي الآخر".

وأردف النائب عمرو درويش، أنه لما جاء للتحدث والرد على التصريحات وجد حالة من التشويش وعدم الاستماع بأسلوب غير راقي، مضيفا أنه يجب أن يراجعوا مرة أخرى موقفهم لأنهم أكثر أشخاص متعسفين ويرفضون موقف الرأي والرأي الآخر، مشيرًا إلى أنه كان مصدوم مع تعامل المسؤولين من الأمم المتحدة الذي ينافي كل الأعراف والتعهدات والمواثيق الدولية.

وأشار درويش إلى أنه تحدث مع المسؤولين من الأمم المتحدة أنهم متواجدين على أرض مصرية، ولا يوجد مصري يغار على دولته أن يسمع مثل تلك التصريحات ولا يرد عليها في إطار وحدود الالتزام بقواعد مؤتمر المناخ ولكنه قوبل بشيء من الحدة والرفض.

وأوضح عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أنه تحدث بكل هدوء وموضوعية، وطرح عدد من الأسئلة الموضوعية والتي كان من الواجب الرد عليها، مع العلم أن المؤتمر الصحفي انتهى كاملًا وأسرة علاء عبد الفتاح لم تجاوب على أي أسئلة من التي تم طرحها.

تم نسخ الرابط