رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

5 قرارات جديدة أقرها الرئيس السيسي في 24 ساعة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الـ24 ساعة الماضية على 5 قرارات جديدة، وتم اطلاق القرارات في الجريدة الرسمية للدولة.

فيما يلي نعرض لكم "بصراحة" أهم القرارات.

1- وافق الرئيس عبدالفتاح السيسي على القانون رقم 146 لعام 2020 بالموافقة لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي وشركة أبوك برودكشن. بي في وشركة بي بي اكسبلوشن دلنا ليمتد، للتنقيب عن الغاز الطبيعي والزيت الخام واستغلالهما في منطقة غرب شربين بدلتا النيل

2- أعلن الرئيس السيسي موافقته على القانون رقم 156 لعام 2020 بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي و شركة بي جي دلتا ليمتد وشركة نوبل انيرجي ايجيبت1 بي في، وشركة ثروة للبترول اي ايه اي، للبحث عن الغاز والزيت الخام و استغلالهما في منطقة شمال مارينا البحرية بالبحر المتوسط.

3- وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار رقم 80 لعام 2021 بتشكيل مجلس إدارة هيئة أوقاف الكنيسة الكاثوليكية.

4- كما أصدر الرئيس السيسي القرار رقم 81 لعام 2021 بتشكيل مجلس ادارة هيئة أوقاف الطائفة الإنجيلية.

5- وصدّق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون رقم1 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لعام 1973، بعدما موافقة مجلس النواب عليه.

وتكون التعديلات ضمن أهداف الدولة لتحقيق التطوير والقدرات والامكانيات التي توازن الشارع المصري، وإدخال الميكنة الالكترونية في تحرير المخالفات لتيسير الحركة المرورية وتسريعها، وكذلك إعادة الإنضباط المروري، كما جاء القانون لتوفير الاعتمادات المالية لإنشاء وتطوير المنظومة الإلكترونية والنقل الذكي.

اقرأ أيضاً:قانون الشهر العقاري ومدينة العدالة.. 5 قرارات مهمة من الرئيس السيسي لوزارة العدل.

تم نسخ الرابط