رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سامح شكري: مصر ملتزمة بدعم المرحلة الانتقالية في السودان

أكد سامح شكري وزير الخارجية، التزام مصر الراسخ بدعم المرحلة الانتقالية في السودان، والوقوف إلى جانب تطلعات الشعب السوداني في التقدم والازدهار وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر 2018 المجيدة.

اقرأ أيضا:مصر تدين استهداف ميليشيا الحوثي بمقذوف عسكري لمنطقة جازان السعودية

جاء ذلك في تصريحات صحفية، اليوم الأحد،على هامشجلسة المباحثات المشتركة بينه وبين نظيرتهمريم صادق المهدي، وزيرة خارجية السودان، في قصرالتحرير بالقاهرة.

اقرأ أيضا:رسميا.. «تشريعية النواب» توافق على تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري

وجدد وزير الخارجية، تهنئة مصرللشعب السوداني على التوقيع على اتفاق السلام، محييًا في هذا الصدد جهود الحكومة السودانية والتي لم تتوانَ عن بذل الجهد لتحقيق آمال وتطلعات الشعب السوداني التي خرج يطالب بها في ثورته المجيدة، من خلال التطورات الإيجابية الكبيرة التي يشهدها السودان حاليا لكسر العزلة الدولية التي كانت مفروضة على الشعب السوداني.

وأعربت وزير الخارجية السودانية،عن تقديرها وشكرهاللجانب المصري على المبادرة بمساعدة الشعب السوداني في كل الظروف، خاصة خلال موسم الأمطار والسيول التي عانت منها السودان خلال شهر سبتمبر الماضي، ومبادرة مصر بإرسال جسر جوى من المساعدات، وكذلك المبادرة بإرسال جسر جوى آخر لنقل عشرة مخابز آلية للخرطوم لحل أزمة الخبز، وإرسال الفرق الطبية لمساعدة المتضررين من السيول وكذلك فريق من الأطباء الاستشاريين المصريين لعلاج مصابي ثورة ديسمبر المجيدة.

تم نسخ الرابط