رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غادة علي: استضافة مصر لـ كوب27 انتصار للسياسة والدبلوماسية المصرية

النائبة غادة علي عضو مجلس النواب
النائبة غادة علي عضو مجلس النواب

ثمنت النائبة غادة علي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحضيرات مصر لاستضافة قمنة المناخ ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ كوب27 بمدينة شرم الشيخ، مؤكدة أنهالحظة الانتصار منتظرة للسياسة والدبلوماسية المصرية.

غادة علي: استضافة مصر لـ كوب27 انتصار للسياسة والدبلوماسية المصرية

وتابعت غادية علي، على حسابها الرسمي على فيسبوك، “ ،رغم كل التحديات والخطط المعادية تسطر مصر حروف من ذهب في القدرة على استضافة قادة العالم ..لحظة فخر… فخر لكل مصري وكل مصرية”.

هذا ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة مهمة لضيوف مؤتمر المناخ بمدينة شرم الشيخ، وجه خلالها تساؤلا، قائلا: "إن السؤال الأهم الذي يتعين أن نوجهه لأنفسنا، هل ما نطمح إلى تحقيقه من أهداف يقع في نطاق الممكن.. بلا شك إنه ليس مستحيلا، ولكن إذا توافرت الإرادة الحقيقية والنية الصادقة لتعزيز العمل المناخي المشترك وترجمة ما يصدر عن اجتماعاتنا من نتائج إلى واقع ملموس".

أضاف الرئيس السيسي، في كلمته بافتتاحية فعاليات الشق الرئاسي من مؤتمر المناخ COP 27: "أثق في أنكم هنا اليوم من أجل الإجابة على تلك الأسئلة والرد على شواغل الملايين حول العالم، الذين يعانون الآن أكثر من أي وقت مضى، من كوارث مناخية تتصارع وتيرتها وتزداد حدتها على نحو غير مسبوق يوما بعد يوم في شتى أنحاء كوكبنا، فما تلبث أن تنتهي كارثة في مكان ما، حتى تبدأ أخرى في مكان آخر، مخلفة ورائها آلاف الضحايا والمصابين والنازحين، ومسببة خسائر مادية بالمليارات، وكأن العالم قد أصبح مسرحا لعرض مستمر للمعاناة الإنسانية في أقصى صورها، وهنا عليا أن نتوقف لنطرح نحن على أنفسنا تساؤلا ملحا، أما آن لهذه المعاناة أن تنتهي؟".

تم نسخ الرابط