رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

قانون الشهر العقاري ومدينة العدالة.. 5 قرارات مهمة من الرئيس السيسي لوزارة العدل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عدة قرارات مهمة بشأن وزارة العدل والعاملين بها، أبرزها تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد و إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يرصد "بصراحة" أبرز قرارات الرئيس السيسي بشأن وزارة العدل:

ربط المحاكم بالمنشآت الشرطية قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن الرئيس السيسي وجه بضرورة التوسع لربط المحاكم بالمنشآت الشرطية.

إنشاء مدينة للعدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة وجه الرئيس السيسي، بدراسة إنشاء مدينة للعدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتضم مجمعًا مركزيًا للمحاكم ومركز دراسات وغيرها من المنشآت الخدمية المختلفة ذات الصلة.

توفير الوحدات السكنية المتنوعة أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة توفير الوحدات السكنية المتنوعة لموظفي الجهاز الإداري والحكومي للدولة في العاصمة الإدارية، بما فيهم أعضاء الجهات والهيئات القضائية والعاملين بوزارة العدل، وذلك عن طريق البدء في فتح باب الحجز لهم.

اقرأ أيضا:أزمات لا تنتهي.. 4 أسباب وراء سقوط الزمالك في فخ التعادل أمام وادي دجلة

تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتوسع في تطبيق وتعميم في تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد، على مختلف المحافظات خلال الفترة المقبلة لما حققه من نتائج إيجابية، والتي تتواكب أيضًا مع جهود تطوير مقار المحاكم على مستوى الدولة.

تأجيل قانون الشهر العقاري

وجه الرئيس بتأجيل تطبيق القانون رقم ١٨٦ لسنة ٢٠٢٠ الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري وذلك لفترة انتقالية لا تقل عن عامين بهدف إتاحة الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، وأن يتم خلال تلك الفترة الانتقالية تحصيل قيمة ثابتة مقطوعة مخفضة وواضحة عند تسجيل الأملاك، حسب مساحة ونوع الملكية، وذلك بدلًا من الضريبة المفروضة في هذا الصدد على التصرفات العقارية.

اقرأ أيضا:على خطى التنمية.. لماذا زار وزير التنمية المحليةشمال سيناء؟

تم نسخ الرابط