رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى: 113 ملك ورئيس دولة يشاركون في قمة المناخ (فيديو)

احمد موسي
احمد موسي

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تسلمت اليوم رسميًا فعاليات القمة المناخ الـ 27 برئاسة سامح شكري وزير الخارجية، كما أن الرئيس السيسي سيشارك غدًا في القمة وافتتاح فعاليات المؤتمر عقب كلمة الرئيس.

وأضاف موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن مدينة السلام تستقبل كل لحظة طائرة مختلفة محمولة بالوفود للمشاركة في قمة المناخ.

وتابع: أنه رغم كل الشائعات التي روجت أن زعماء العالم لن يذهبوا إلى قمة المناخ بشرم الشيخ، إلا أن هناك قائمة تعج برؤساء وملوك وقادة العالم من مختلف دول العالم والقارات، التي بدأت تتوافد على مدينة شرم الشيخ.

وأضاف موسى، أن هناك 113 ملك ورئيس من قادة العالم يشاركون في قمة المناخ، وتعد القمة الأكبر التي يحضرها هذه القادة، ومن أبرزهم رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والمستشار الألماني، وولي العهد السعودي، ورئيس دولة الإمارات.

وأكد موسى، أنه تم تخصيص مكان للتظاهر السلمي من قبل المشاركين في قمة المناخ لتعبير عن آرائهم ورفضهم للسياسات الدول الكبرى التي ترتكب في حق الكرة الأرضية، لافتا إلى أن الساحة المخصصة للتظاهر تعد الأكبر من نوعها منذ انعقاد أول قمة بالبرازيل 1992، وتتسع لأكثر من 19 آلاف متظاهر.

تم نسخ الرابط