رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي حول افتتاح قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ: العالم يواجه الآن أخطارًا وجودية وتحدیات غیر مسبوقة .. ومصر تتطلع للخروج من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن السفير سامح شكرى وزير الخارجية ، افتتاح الدورة الـ 27 لمؤتمر المناخ بوصفه مؤتمر الأطراف ومواصلة تعديل جدول الأعمال 2 الخاصة بالمسائل التنظيمية للمؤتمر من جدول الأعمال المؤقت .

و اقترح " شكرى " خلال كلمته بانطلاق قمة المناخ العالمى ، أن بند 4 ج يخص تاريخ استكمال عمليات استعراض الخبراء لفترة الالتزام الثانى وأوصى بأن يتم اتخاذ القرار وتقدم اقتراح للاطراف أن يتبع مؤتمر كيوتو محتوى مقرر المناخ و النظر فى المخصصات لتعديلها .

وانطلقت فعاليات المؤتمر العالمي قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ op276، الذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، بحضور تمثيل من 197 دولة وأكثر من 120 قائد وزعيم ومسئول ورئيس.

الرئيس السيسي:العالم يواجه الآن أخطارًا وجودية

عليه أكد الرئيس السيسي، مساء الأحد،أن مصر تتطلع لخروج مؤتمر المناخ من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض.

وقال الرئيس السيسي عبر حسابه بـ فيسبوك:بكل فخر واعتزاز وتشرف بالمسئولیة؛ أتطلع لافتتاح فعالیات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقیة الأمم المتحدة بمدینة شرم الشیخ. "27 Cop الإطاریة حول تغیر المناخ.

وأضاف: إن الدورة الحالیة من قمة المناخ تأتي في توقیت حساس للغایة، یتعرض فیھا عالمنا لأخطار وجودیة وتحدیات غیر مسبوقة، تؤثر على بقاء كوكبنا ذاته وقدرتنا على المعیشة علیه.

وتابع: لا شك أن ھذه الأخطار وتلك التحدیات تستلزم تحركاً سريعاً من كافة الدول لوضع خارطة طریق للإنقاذ، تحمي العالم من تأثیرات التغیرات المناخیة.

وأتم: إن مصر تتطلع لخروج المؤتمر من مرحلة الوعود إلى مرحلة التنفیذ بإجراءات ملموسة على الأرض، تبني على ما سبق، لا سیما مخرجات قمة جلاسكو واتفاق باریس.

وتشهد مدينة شرم الشيخ اليوم الأحد 6 نوفمبر، الافتتاح الإجرائي لمؤتمر قمة الأطراف للأمم المتحدة لتغير المناخ cop27 والذى تستضيفه مصر حتى 18 من الشهر الجارى.

ويتضمن جدول أعمال الافتتاح الإجرائي كلمة افتتاحية من الدكتور ألوك شارما رئيسCOP26، كما سيتم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ وزير الخارجية المصرى الدكتور سامح شكرى.

كما تشمل أيضا فعاليات الافتتاح الإجرائي إصدار بيان من وزير الخارجية سامح شكري رئيس COP 27، وبيان سيمون ستيل، الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبيان من د. هوسونج لي ، رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

ومن المنتظر أن ينعكس مؤتمر المناخ على مصر بمكاسب على المستويات المحلية والدولية والبيئية والاقتصادية والسياسية، من خلال جذب الاستثمارات من شراكات دولية وإقليمية، والترويج السياحى، والترويج للمنتجات المصرية.

وعلى هذا الأساس شكلت الدولة المصرية لجنة من عشر وزارات برئاسة رئيس الوزراء لتنظيم هذا الحدث المهم وينبثق من هذه اللجنة الرئيسية ثلاث لجان فرعية وهي اللجنة السياسية، واللجنة التنظيمية، واللجنة المالية.

تم نسخ الرابط