رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"بالصور"..قطر تُطلق مبادرة للتعريف بالأحاديث النبوية وتعاليم الإسلام لضيوفها بكأس العالم 2022

أحاديث نبوية
أحاديث نبوية

أقدمت قطر على خطوة نالت استحسان كافة الدول العربية والإسلامية وكذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنشر صور لجداريات كُتب عليها بعض الأحاديث للنبي ﷺ، للتعريف بالدين الإسلامي للقادمين إلى كأس العالم 2022 في قطر وخاصة عند مداخل الاستادات الثمانية للبطولة، الذي تنطلق فعالياته في 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا كثيرة لجداريات في قطر، كُتب عليها بعض الأحاديث للنبي ﷺ، للتعريف بالدين الإسلامي لملايين الوافدين على منطقة الشرق الأوسط والخليج وقطر لحضور مونديال 2022.

وقالت وسائل إعلام قطرية وعربية إن الجداريات تضمنت أحاديثَ للنبي محمد ﷺ، عن الأخلاق والأعمال الصالحة وضرورة فعل الخير في الحياة الدنيا، بلغة عربية فصيحة مصحوبة بترجمة باللغة الإنجليزية لكل حديث، من أجل سلاسة الفهم والتمعن لمختلف الوافدين على قطر.

ومن الأحاديث التي ظهرت على هذه الجداريات: "كل معروف صدقة"، وحديث آخر للرسول محمد ﷺ، يقول فيه: "اتقوا النار ولو بشق تمرة، فإن لم تجد فبكلمة طيبة".

وأيضاً حديث: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليكرم جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فليكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بـالله واليوم الآخر، فليقل خيراً أو ليصمت".

وكذلك حديث: "من لا يَرحَم لا يُرحَم"، الذي يتحدث عن الدور الكبير للرحمة في بناء الشخصية السوية للمسلم، وفقاً للتعاليم الإسلامية.

تم نسخ الرابط