رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

4 فوائد حققها الأهلي من الفوز على طلائع الجيش

جونيور أجاي
جونيور أجاي

نجح فريق الأهلي في تحقيق فوزصعبعلى حساب ضيفه طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة 14 من عمر مسابقة الدوري المصري، وذلك في لقاء كان قويًا بين الفريقين، لم ينجح الشياطين الحمر في حسم المباراة لصالحهم سوى بهدف في الدقيقة 91 من عمر اللقاء عبر النيجيري جونيور أجاي، مهاجم الفريق.

الأهلي كان متعادلًا حتى الدقيقة 91 من زمن المباراة، إلا أنه من خطأ دفاعي استغله المهاجم النيجيري، ونجح في التسجيل في مرمى الطلائع، محققا فوزًا غاليًا حقق فيه الفريق العديد من الانتصارات غير الثلاثة نقاط التي حصدها المارد الأحمر.

تصدير الضغط للزمالك

فوز الأهلي سيجعل الزمالك تحت ضغط دائم للفوز في مبارياته المقبلة، وذلك بعدما تقلّص الفارق إلى ست نقاط ولا يزال الأهلي لديه مباراتان مؤجلتان في المسابقة.

الزمالك لا يزال متصدرًا برصيد 29 نقطة، في حين يأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 24 نقطة بعد الفوز، وفي حالة فوزه في اللقاءين سيرتفع رصيده للنقطة 30، مما يجعله يعتلي صدارة الترتيب بفارق نقطة عن الزمالك، وهو ما كان لن يتحقق في حالة تعادل الأهلي في الوقت القاتل، حيث كان سيكون أقصى عدد نقاط يصل له 28 نقطة.

مع فوز الأهلي سيكون لزامًا على الزمالك الفوز في مبارياته المقبلة، من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2015، وهو ما سيضع الفريق تحت ضغط والخوف من ابتعاد الأهلي بالصدارة وفقدان فرصة حصد اللقب للعام السادس على التوالي.

عودة جونيور أجاي

أجاي كان أحد العناصر البارزة في الأهلي منذ انضمامه لصفوف الفريق في عام 2016، إلا أن الموسم الجاري كان بعيدًا عن الأضواء بعد غيابه للإصابة في كاحل القادم، والتي أدت لغيابه قبل ظهوره لدقائق في مباراة بالميراس في مباراة تحديد المركز الثالث من مونديال الأندية.

شارك أجاي أساسيًا أمام المريخ السوداني وسيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا عقب ذلك قبل أن يظهر لأول مرة في لقاء الجيش ويسجل هدفين مع الفريق ليبدأ في إثبات الذات من جديد بعدما كان اللاعب قريبًا من الخروج من قائمة الفريق مع نهاية الموسم الجاري.

الخروج من كبوة سيمبا

فوز الأهلي كان له فائدة آخرى وهي خروج الفريق من الدوامة التي كان يدخل فيها الفريق بالتعادل خاصة بعد خسارة الفريق أمام سيمبا، ليأتي الفوز ليمنح الفريق دافعًا جديدًا لاستكمال مشواره بدلًا من الشعور بالاحباط.

التأكيد على أزمة صناعة اللعب

جاء الفوز صعبًا إلا أنه كاشفلأبرز أزمات الأهلي خلال الفترة الماضية والمتعلقة بأزمة صناعة اللعب، حيث كان الأهلي يفشل في صناعة هجمة منظمة عبر صانع الألعاب وتنويع اللعب، وهو ما يفقده الأهلي الذي ظهر عشوائيًا في استمرار تدني مستوى الفريق الفني.

الأزمات التي ظهرت في المباراة الماضية ستدفع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي من أجل حلها على أمل الوصول للتشكيل الأمثل وعلاج كل أزمات الفريق الفنية.

تم نسخ الرابط