رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البنك المركزى يوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية

البنك المركزي
البنك المركزي

قرر البنك المركزي وقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات االستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط، وكذا التعليمات اللاحقة لها التى تضمنت استثناء الشحنات حتى مبلغ خمسة آلاف دولارأمريكى أو ما يعادلها بالعملات الأخرى من تلك التعليمات.

كما أنه تم زيادة قيمة الشحنات المستثناة من القرار المشار إليه أعلاه إلى 500 ألف دولارأمريكى أو ما يعادلها من العملات الأخري اعتبارا من تاريخه.

وكان قد قرر البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، رفع أسعار الفائدة بواقع 200 نقطة مايعادل 2% في اجتماع استثنائي.

قرارالبنكهدفه دعم هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائدالإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل الى 13،25٪ و14،25٪ و13،75٪،على الترتيب.

ومن المتوقع أن تؤدي الزيادة في الأسعار العالمية والمحلية إلى ارتفاع معدل التضخم العام عن نظيره المستهدف من قبل البنك المركزيوالبالغ 7٪ (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022. وتؤكد اللجنة على أن الهدف من رفع أسعار العائد هواحتواء الضغوط التضخمية الناجمة عن جانب الطلب وارتفاع معدل نمو السيولة المحلية والتوقعات التضخمية والآثار الثانوية لصدمات العرض.

تم نسخ الرابط