رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تكريم وزيرات بالحكومة المصرية ضمن فعاليات قمة «مصر للأفضل»

وزيرات مصر
وزيرات مصر

انعقدت بالأمس الدورة السادسة لقمة "مصر للأفضل" التي تنظمها مؤسسة أموال الغد الاقتصادية، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وبمشاركة كلمن السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصرينبالخارج، د.نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، د.هالة السعيد وزيرة التخطيط، د.رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، د.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، د.نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام وكذلك د.مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، وعدد من القيادات التنفذية لكبرى المؤسسات المصرفية والشركات

وكرمت الدورة السادسة أفضل أبرز 50 سيدة تأثيرا في مؤسسات الأعمال لعام 2020، كذلك أفضل 100 شركة أداء في السوق المصرية خلال نفس العام.

بدأت الفعاليات بعرض فيلم وثائقى قصير عن نجاح الدولة المصرية في تجاوز تداعيات أزمة كورونا وتحقيق معدل نمو مرتفع واشادة المنظمات الدولية والمؤسسات العالمية بذلك، ثم ألقت وزيرة التجارة والصناعة كلمة بالنيابة عن رئيس الوزراء د.مصطفى مدبولى.

اقرأ ايضا"ليلى بنس نموذج ناصع لرائدات «مصر تستطيع».. تصدرت قائمة «فوربس» كأفضل استشاري مالي.. رحلة نجاح شاقة مرت بصعوبات عديدة.. هاجر والدها في الستينيات وعملت أثناء دراستها

كرمت خلال الفعاليات وزيرة الهجرة بدرع تقديراً على دورها في دعم الاقتصاد المصرى خلال جائحة كورونا من خلال جهودها في دعم المصريين العالقين أثناء فترة تعليق حركة الطيران العالمية في الموجة الأولى من الجائحة، وكذلك دورها في استيعاب العمالة المصرية العائدة من الخارج من خلال مبادرة “نورت بلدك”.

كما كرمت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية من إدارة المنتدى بمناسبة حصولها على أفضل وزيرة عربية في جائزة التميز العربى، وعلقت خلال تكريمها قائله إن منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراهو الأول من نوعه في مصر وأصبح أهم التجمعات السنوية لتكريم الرائدات من السيدات العاملات في مصر، موضحة أن المنتدى نتج عنه تدشين أكبر منصة متخصصة تضم الخبرات النسائية بهدف زيادة مشاركة المرأة في التنمية الشاملة وصنع القرار.

يشار إلى أن الدورة الحالية لقمة مصر الأفضل انعقدت وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية التي أقرتها الحكومة ضمن خطة الدولة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

تستهدف القمة التأكيد على الصورة الذهنية الجديدة للأوضاع في مصر على مستوى السياسات الخاصة بدعم المرأة المصرية عبر اكتشاف أجيال جديدة من السيدات القادرات على النفاذ الى جميع المجالات.

اقرأ ايضا” :ماذا فعلت الحكومة في ملف تطوير المناطق العشوائية؟

وتحرص القمة التي أطلقتها محلة أموال الغد الاقتصادية المتخصصة منذ خمس سنوات على الاحتفاء سنويابالرواد من الشركات والشخصيات النسائية المؤثرة.

تم نسخ الرابط