رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حكايات يوسف شعبان.. خافت منه فاتن حمامة وغار منه العندليب

يوسف شعبان
يوسف شعبان

قصص عدة في حياة الفنان الكبير يوسف شعبان، مر بها خلال 50 عامًا في بلاط الوسط الفني، ذكريات وحكايات عدة مع نجوم كبار منهم ما واجهه مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة.

حكى الفنان الكبير عن مشاركته موقف غار منه فيه العندليب عبد الحليم حافظ، وذلك في فيلم معبودة الجماهير أمام شادية، حيث كتبت عنه الصحف في ذلك الوقت، إنه يستطيع خطف الكاميرا من الفنان الذي يقف أمامه.

وقال شعبان إن حليم وقتها كان يريد أن يسيطر على الوسط الفني بأكمله وأن يكون المطرب الأول والممثل الأول، غناء وتمثيل، وبالفعل بعد أن حقق اللقب في الغناء، بحث عن تحقيقه في التمثيل، وبالفعل اعترض حليم على مشاركته في الفيلم، لكن شادية أصرت أن يؤدي الدور.

وقال يوسف شعبان: "تفتق ذهن المنتج والمخرج حلمي رفلة أن يسأل كاتب القصة الكاتب الصحفي مصطفى أمين عن من يرشحه للقيام بالشخصية فرشحني أيضًا، فلم يعترض حليم".

عندما خافت منه فاتن حمامة

كشف الفنان الكبير يوسف شعبان، أن المخرج حلمي رفلة رشحه للبطولة فى فيلم المعجزة أمام فاتن حمامة، ولكنها لم تكن شاهدته في أي دور وطلبت صوره.

وعندما رأته فاتن قالت: "أنا في الفيلم باسيبه وامشي وده شكله لو سبته ومشيت هياكلني قلمين"، ورشحت بدلًا منه الوجه الجديد عمرو الترجمان.

تم نسخ الرابط