الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

«الحرب الروسية الأوكرانية أظهرت أهميته».. مصر تتقدم 5 مراكز في الترتيب العالمي لإنتاج الغاز

طارق الملا وزير البترول  موقع بصراحة الإخباري
طارق الملا وزير البترول

كشف تقرير صادر من مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، تقدم مصر 5 مراكز  في الترتيب العالمي لإنتاج الغاز، فقد احتلت المركز 13 عام 2021، مقابل الـ 18 عام 2014.

وقال المهندس طارق المُلا وزير البترول والثروة المعدنية، في تصريحات سابقة، إن الحرب الروسية الأوكرانية أظهرت أهمية الغاز الطبيعي بعد انقطاع تصديره من روسيا لأوروبا، متابعا أن الأزمة كشفت أهمية منتدى غاز شرق المتوسط، وأهمية الرؤية المستقبلية للإدارة المصرية لإقامة منتدى غاز شرق المتوسط .

وتابع: احتياطيات الغاز الطبيعي بمنطقة شرق المتوسط يمكنها أن تساعد في الحفاظ علي أمن الطاقة بأوروبا ، مشيرا إلى ضرورة توفير التمويل من بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار للاستثمارات في تنمية تلك الاحتياطيات والاستفادة الكاملة منها بما يضمن تحفيز المستثمرين وسرعة تأمين امدادات الطاقة في ظل الاهمية التي تكتسبها منطقة شرق المتوسط. 

في سياق منفصل، استقبل طارق الملا نظيره الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني الذى يزور القاهرة حالياً، وتم خلال اللقاء التأكيد على التزام مصر وجاهزيتها لضخ الغاز الطبيعى فوراً إلى لبنان فور استكمال الإجراءات المرتبطة بالبدء في تصدير الغاز واستقباله بالأراضى اللبنانية .

Go to top of page