السبت 3 ديسمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
alshoura ads

ضمن الدورة الخامسة لأيام القاهرة لصناعة السينما.. مهرجان القاهرة السينمائي يكشف تفاصيل برنامج تطوير سيناريو فيلم قصير لـ مريم نعوم

مهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ 44  موقع بصراحة الإخباري
مهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ 44

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تفاصيل فعاليات الدورة الخامسة لأيام القاهرة لصناعة السينما التي تقام في الفترة من 17 إلى 22 نوفمبر المقبل، من بينها برنامج تطوير سيناريو فيلم قصير للكاتبة مريم نعوم.

 

 

تقدم أيام القاهرة بالتعاون مع سرد – مريم نعوم، برنامج لتطوير عدد من الأفلام القصيرة خلال جلسات تطوير فردية مكثفة مع صناع الفيلم على مدار يوم عمل في خلال فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي. 

يشار إلى أن غرفة سرد للكتابة الدرامية، كانت محوراً يتجمع حوله الكُتاب منذ أن أسستها مريم نعوم في 2016، إذ أصبحت سرد مساحة آمنة للكُتاب الصاعدين لتطوير مشاريعهم وصقل موهبتهم وممارسة حريتهم الإبداعية. مخاوفهم، صراعاتهم، وحياتهم اليومية.

 

 

‎كما قامت سرد بمواصلة دورها الأساسي في خلق محتوى عربي يتواصل مع الجمهور المصري والعربي، معبراً عن أحلامهم. تهدف سرد إلى توفير بيئة فنية خلاقة ومحفزة للكتاب الشباب الممارسين ليكتسبوا المهارات والمعارف والخبرة اللازمة لدخول المجال، والإلهام لتطوير صوتهم ككاتبين.

 

 

 

 

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس "FIAPF".

Go to top of page