رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد واقعة إعدام الكتاكيت.. البرلمان يكلف وزير الزراعة بحل عاجل لأزمة أعلاف الدواجن

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الدكتور السيد القصير وزير الزراعة وكذلك البنك المركزي المصري وكذلك كافة الوزارات المعنية والتي تمس ملف الأعلاف واستيراد مكونات الأعلاف الحيوانية إلى ضرورة حضور الاجتماع الخاص بلجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب والمقرر في الساعة الثالثة من ظهر غد الثلاثاء بمقر المجلس، من أجل العمل على مناقشة هذا الملف المهم والحيوي، والعمل على إيجاد حلول سريعة لكافة المعوقات الخاصة بهذا الملف.

كما طالب رئيس المجلس كل النواب الذين تقدموا ببيانات عاجلة في هذا الأمر بحضور الاجتماع والمشاركة فيه وتقديم كل بياناتهم وما يتضمنه أمام الاجتماع.

جاء ذلك خلال اجتماع الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الآن برئاسة جبالي.

تهديد الأمن الغذائي المصري

وجاء طلب جبالي بعد أن ألقى النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي لبيان عاجل حول هذا الملف الهام والحيوي والذي يؤثر على الأمن الغذائي المصري وعلى صناعة الإنتاج الحيواني والداجني والأسماك.

وشرح الحصري خلال بيانه كل ما تم في هذا الملف وآخرها اجتماع رئيس مجلس الوزراء بالأمس لمناقشة هذا الملف.

وأوضح الحصري في كلمته اليوم الاثنين، أنه تم التواصل مع وزير الزراعة لحل الأزمة، خاصة أن هذا القطاع هو الذى يوفر أرخص بروتين، فالدواجن والبيض من أرخص أنواع البروتين التى يتناولها المصريون، كما أن استثماراته فى مصر تصل لـ100 مليار جنيه، ويعمل به عدد كبير من المواطنين المصريين ووصلنا إلى الاكتفاء الذاتى فى الدواجن.

تم نسخ الرابط