رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إصابة أول طالب بفيروس كورونا في امتحانات جامعة الأزهر (فيديو)

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

شهدت كلية التجارة بنين بجامعة الازهر، اليوم الأحد، الاشتباه في طالب مصابا بفيروس كورونا المستجد، بعد ظهور الأعراض عليه وتم نقله إلى الإدارة الطبية.

قال الدكتور محمد يونس عميد الكلية، إنه يحرص على تفقد لجان الامتحانات أولا بأول للتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وتذليل أي عقبات تواجه الملاحظين، مؤكدًا أن الطالب شعر بأعراض فيروس كورونا أثناء أدائه الامتحان، وعلى الفور تم استدعاء سيارة الإسعاف ونقله إلى الإدارة الطبية، لتوقيع الكشف الطبي عليه.

وأشار عميد كلية التجارة، إلى أنه منع صباح اليوم طالبا من الدخول لأداء الامتحان بسبب عدم ارتدائه الكمامة، لافتا إلى أنه وجه بمنع أي طالب من الدخول حال عدم ارتدائه الكمامة، وإخراج أي طالب من اللجنة يخلع كمامته.

اقرأ أيضا:ماذا فعلت الحكومة في ملف تطوير المناطق العشوائية؟

كان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، تفقد المدينةَ الجامعية للبنين بمدينة نصر، للاطمئنان على الخدمات المقدمة للطلاب.

وتحاور رئيس الجامعة مع طلاب المدن الجامعية الذين أشادوا بمستوى الخدمات، وأشاد المحرصاوي بمستوى وعيهم، وحذرهم من الشائعات التي تبث بين الحين والآخر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتفقد رئيس الجامعة مطابخ المدينة الجامعية للطلاب والطالبات للوقوف على عمليات الطهي، والمخازن وفحص المواد الغذائية، والتأكد من تاريخ الصلاحية، ومطابقتها للمواصفات، مشددًا على أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمدن الجامعية، ومتابعة عمليات التعقيم المستمرة، وتوفير أجود المنتجات والأغذية، وجميع أوجه سبل الراحة للطلاب.

اقرأ أيضا:جودة المياه فى فرع رشيد.. لماذا اجتمع رئيس الحكومة بـ3 وزراء في مكتبه؟

ورافق رئيسَ الجامعة خلال الجولة عددٌ من الطلاب؛ للوقوف على أعمال الطهي، والتعرف على دورة العمل، والمراحل المختلفة التي يمر بها تجهيز الطعام داخل المطابخ.

تم نسخ الرابط