رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يوسف شعبان عن «رأفت الهجان»: رفع معنويات العرب (فيديو)

توفي الفنان الكبير يوسف شعبان، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 90 عامًا داخل مستشفى العجوزة.

وأدى الفنان يوسف شعبان العديد من الأدوار الهامة في مسيرته الفنية، وكان من أبرز هذه الشخصيات التي جسدها شعبان، هي شخصية محسن ممتاز في مسلسل رأفت الهجان.

اقرأ أيضا..وداعا محسن ممتاز.. تعرف على موعد جنازة الفنان يوسف شعبان

وفي لقاء للفنان يوسف شعبان، عام 2019 على هامش تكريمه بدار الأوبرا المصرية، كشف "شعبان" عن رأيه عن مسلسل "رأفت الهجان" والذي بدأ العمل على إنتاج أول جزء في عام 1987.

ومسلسل رأفت الهجان هو مسلسل درامي مصري يتكون من ثلاثة أجزاء، من إخراج يحيى العلمي وبطولة محمود عبد العزيز ويوسف شعبان، ويدور حول ملحمة وطنية في ملفات المخابرات المصرية عن سيرة البطل المصري رفعت علي سليمان الجمال الذي تم زراعته داخل المجتمع الإسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية، وكان له دور فعال في الإعداد لحرب أكتوبر.

محسن ممتاز، هى الشخصية التي قدمها النجم الكبير الراحل يوسف شعبان، في مسلسل "رأفت الهجان"، مع النجم الراحل محمود عبد العزيز، بعد أن ظل ذلك المسلسل في وجدان كل مواطن ومواطنة مصرية، حيث أبدع شعبان في تقديم شخصية رجل المخابرات الأول، الذى كان يستقبل الرسائل المهمة من "ليفى كوهين" وديفيد شارلى سمحون، وهى الشخصيات التي قدمها محمود عبد العزيز في "رأفت الهجان".

اقرأ أيضا..عاجل| وفاة الفنان يوسف شعبان عن عمر يناهز 90 عاما

وقال شعبان، إنه يعتبر مسلسل رأفت الهجان بالنسبة له الأول في مسيرة أعماله، مشيرا إلى أن شخصية محسن ممتاز رفعت المعنويات لدى الإنسان العربي.

وأضاف شعبان: "اليهود وقتها كانوا منتصرين علينا لكن قدرنا نضحك عليهم،والدور دا أخدت عليه وسام من الرئيس محمود عباس"، منوها بأن دور محسن ممتاز يعد من الأعمال التي أثرت فيه بصورة كبيرة.

تم نسخ الرابط