رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"فصل الدعم التموينى الثابت عن الأساسى".. أبرز مطالب بدالين التموين مع رئيس الغرفة التجارية

الغرفة التجارية
الغرفة التجارية

استقبل النائب “عادل ناصر” رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، اعضاء مجلس ادارة شعبة البقالة والمواد الغذائية لتقديم التهنئة بعودته لاستلام مهام عمله رئيسا للغرفة التجارية بالجيزة و طمناقشة مشاكل التجار والمنتسبين لهم.

واستعرض اللقاء مطالب اعضاء الغرفة من البدالين ( تجار التموين ) وشباب منافذ جمعيتى بفصل مبلغ الدعم الاساسى عن مبلغ الدعم الاضافى الاستثنائى المقرر ضمن برامج الحماية الاجتماعية من الرئيس عبد الفتاح السيسى وذلك لصعوبة التعامل المالى فيما يخص نسبة الدعم مضافة الى الدعم الاساسى للمواطنين وتأثير ذلك على نسبة صرف السلع الاساسية للمواطنين.

واشار رئيس تجارية الجيزة الى انه استعرض شكاوى البدالين وشباب منافذ جمعيتى الذين طالبوا بفصل الدعم التموينى الثابت عن دعم الحماية الاجتماعية الاستثنائية وجعلها فى خانة مستقلة عن الدعم الاساسى واكدوا ان تلك المشكلة ظهرت اثناء عمليات الاستعاضة من المخزن حيث ظهر لديهم عجز فى صرف السلع الاساسية التى يطالب بها المواطنين.

واوضح عادل ناصر ان عدد بدالى التموين ومنافذ جمعيتى يصل الى 2400 يقومون بصرف سلع الدعم التموينى للمواطن الجيزاوى ولذلك نعمل على حل مشاكلهم حتى يسهل على التجار صرف السلع التموينية المقررة للمواطنيين وسلع الدعم الاضافى المقررة حساب توجيهات وزارة التموين بسلاسة ويسر.

وقال النائب عادل ناصر إن الدكتور على مصيلحى وزير التموين قام باصدار التوجيه الوزاري رقم 28 لسنة 2022 الخاص بقواعد صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقات التموين المستفيده من زيادة الدعم فلكل فرد على بطاقة التموين عدد 1 زجاجه زيت بحد اقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة و2 كيلو سكر بحد اقصى 8 كيلوا للبطاقة وكيلو أرز و2 كيلو ارز للبطاقة التى يصل عدد افرادها 4 افراد وعبوة مكرونة وسلع تموينية أخرى.

وأضاف أن التوجيه الوزارى أكد على حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمه السلع والتى زادت ب 5 سلع جديدة وهى مسلى نباتى سمنه ودقيق معبأ وطحينة بيضاء وتونه ، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعه مع عدم تجاوز إجمالي السلع المشتراة لرصيد الدعم التمويني لمبلغ الزيادة كما أكد التوجيه الوزاري على حق المواطن في صرف مستحقاته التموينية بحد اقصى 4 مرات في الشهر من المنفذ التمويني

تم نسخ الرابط